مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أولياء أمور مصر يدعو لتلاحم مجتمعي لمواجهة ظاهرة الانتحار

نرمين عطية:

قالت  داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن  انتشار ظاهرة الانتحار  يشكل خطر كبير على المجتمع وأكدت أن الجميع مسئوول سواء  الأسرة أو علماء الدين والإعلام.

وأضافت “الحزاوي” أن الاسرة هي خط الدفاع الأول وصمام الأمان في حماية الابناء ودعمهم في أوقات الأزمات التي تمر بهم، مضيفة أن الأسرة لها دور هام في اكتشاف اذا كان الابن يعاني من مرض نفسي من خلال ملاحظة أي  تغير يطرأ على  نشاطه  أو ميله  للانعزال.

 

 

قد يهمك ايضاً:

بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية مع بداية العام الدراسي…

بين الاقسام 1

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه يلزم اللجوء للطبيب النفسي والتدخل الفوري قبل تفاقم الوضع فالاكتئاب الذي لا يتم معالجته يمكن أن يؤدي إلي الانتحار، مشيرة إلى أن المدرسة تقوم بدور مكمل لدور الأسرة من خلال تشجيع الطلاب علي ممارسة الهوايات والأنشطة وممارسة الرياضة التي تعد المتنفس للطالب لتحسين حالته النفسية.

وأضافت: “لا ننسي دور رجال الدين المسئولين عن زيادة الثقة بالله وعدم اليأس من رحمته وأن بعد العسر يسر، ودور الاعلام أيضًا فيجب أن يساعد علي تغيير الثقافة المجتمعية التي تعتبر المرض النفسي وصمة عار وأنه انسان مجنون”.

وتابعت: “لذا يجب ان يكف المجتمع عن تصوير المرض النفسي والطبيب النفسي بشكل غير لائق وتغيير المفاهيم الخاطئة فالمرض النفسي كالمرض العضوي يحتاج الاهتمام”.

 

 

واختتمت “الحزاوي”، حديثها بأن علاج  المرض النفسي مكلف للغاية ويجب علي الدوله توفير أماكن بأسعار رمزية لمن يحتاج المساعدة، كما يجب الاهتمام بنشر التوعية بأهمية الصحة النفسية فهي لا تقل أهمية عن الثقافة الصحية بالأمراض وتخصيص برامج لتوعية الأمهات بكيفية التعامل مع الابناء، والعمل على تقوية العلاقات الأسرية التي انهارت بسبب اهتمام الأباء والأمهات بالسوشيال ميديا، ويجب أن يدرك أولياء الأمور حاجة أبنائهم للحب والاحتواء كحاجاتهم للغذاء والكساء .

 

تعليقات