مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط حقوق الموظف فى القطاع الخاص بعد الاستقالة

2

كتبت _شروق الحصرى

حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد الاستقالة يرغب في معرفتها العديد من موظفي القطاعات الخاصة حيث ينتشر عن القطاعات الخاصة أنها لا تحفظ حقوق الموظف، حيث أن الموظف قد يستقيل لعدة أسباب من الممكن يكون السبب هو البحث عن وظيفة ضمن اختصاصه أو من الممكن أن يكون بسبب التقدم في العمل .
في حال كان استقالة الموظف بسبب قرار من المكان أو حتى إذا كان من تلقاء نفسه فلابد وأن يعلم أنه لديه مجموعة من الحقوق التي لا يجب غض النظر عنها في الشركة حيث إن كل موظف له حقوق وواجبات لابد وأن تقدمها الشركة له ويمكن التعرف على تلك الحقوق من خلال الاستشارة القانونية.
إجراءات الاستقالة بالتفصيل للموظف الراغب بها
على الموظف أن يقوم بإخبار الشركة رغبته في تقديم الاستقالة قبل موعد تلك الاستقالة بشهر كامل.

يتم تقديم تلك الاستقالة من خلال إجراء نموذج للاستقالة وتوصيله إلى المدير المختص من اجل الحصول على موافقته ولابد وأن تتضمن اسم الموظف والوظيفة الخاصة به والرقم الوظيفي مع تاريخ الاستقالة مع توقيع الموظف بالاسم ثلاثي وبخط واضح.

بعد أن يتم تسليم طلب الاستقالة إلى المدير فهو لابد وأن يقوم بالموافقة على هذا الطلب سواء نفس يوم تقديم الاستقالة أو ثاني يوم على الأقل من تقديم الاستقالة ويقوم المدير بكتابة رأيه على الطلب وتقديمه إلى الموارد البشرية.

إدارة الموارد البشرية تقوم بمراجعة الطلب الذي تم تقديمه مع استقصاء رأي الموظف حول عمله مع رفع الاستقالة بشكل مباشر إلى الإدارة العليا من أجل الموافقة والاعتماد.

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

إدارة الموارد البشرية تقوم بعمل نموذج يحتوي على إخطار من أجل الموافقة على الاستقالة مع توقيع الموظف على الاستلام وتسلم الصورة منه من أجل الإدارة التابع لها الموظف.

إدارة الموارد البشرية تقوم بتقديم الإجراءات الخاصة بإخلاء الطرف مع تسليم الأدوات والعهد والمستلزمات التي بحوزة الموظف من كافة الإدارات المعنية من خلال تقديم نموذج يختص ببيان ترك الخدمة للموظفين مع نموذج كشف صرف المستحقات.

يقوم الموظف المستقيل بالتوقيع على إستمارة6 الخاصة بالتأمينات والتي تدل على انتهاء الخدمة والتي تم إعدادها بواسطة الموارد البشرية.

يتم تسليم الموظف نسخة من الاستمارة بعد أن يتم تسليمها رسميا لمكتب التأمينات الاجتماعية في خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع الموظف عليها كما يقوم بالتوقيع على نموذج تنازل نهائي وإبراء ذمة ومن ثم يمنح للموظف شهادة خبرة أي شهادة بيانات وظيفية.

يتم تحرير نموذج من إخلاء الطرف في حالة طلب الموظف الحصول عليه وفي حال قام الموظف بتقديم طلب للعدول عن استقالته فمن الممكن نأن يقوم أن يقوم بتقديم طلب كتابي لإدارة الموارد البشرية في خلال أسبوع من وقت تاريخ الإبلاغ بقبول استقالته.

في تلك الحالة الاستقالة كأن لم تكن وبالتالي تخطر الإدارة التابع لها من خلال صورة من طلب العدول عن الاستقالة من المقدمة منها.

التعليقات مغلقة.