مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معهد تدريب الموانيء ينظم زيارة إلي برج حركة السفن بهيئة ميناء الاسكندرية

27

في اطار استكمال التدريب العملي للمتدربين المنتسبين للشركة العامة للموانيء بالعراق الشقيق لبرنامج ” المرور الآمن للسفن VTS ” 

قام معهد تدريب الموانيء بالاكاديمية العربية اليوم الاربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021 بتظيم زيارة الي برج الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية للسادة المتدربين المنتسبين للشركة العامة للموانيء بالعراق الشقيق لبرنامج “المرور الآمن للسفن VTS”

وكان في استقبال الضيوف الربان شريف السرساوي مدير مركز برج حركة السفن بهيئة ميناء الاسكندرية ، و فريد بركات ، والدكتور مهندس محمد الشيال .. المشرفان على منظومة VTS بالهيئة وتتبع حركة السفن ومسارها داخل الميناء.

قد يهمك ايضاً:

ايجيبس 2024: توقيع بروتوكول بين شركتي القاهرة لتكرير البترول…

وزير البترول يسلم جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة…

قام الربان شريف السرساوي بشرح وافي عن منظومة الVTS وقام بعرض تقديمي عن الإدارة المركزية للحركة … و بعد ذلك كان هناك تطبيق عملي ع المنظومة من خلال التعامل مع اجهزة الحاسب الآلي بشكل مباشر وبعد ذلك كان الصعود الي اعلي برج الحركة بهيئة ميناء الاسكندرية.

الجدير بالذكر ان ميناء الإسكندرية البحري يحتل الصدارة بين موانئ جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بحجم حركة التجارة حيث يتم من خلاله تداول ما يقرب من 60% من تجارة مصر الخارجية.

حيث تقع مدينة الإسكندرية عند الطرف الغربي لنهر النيل بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة مريوط، و تُعد الإسكندرية ثاني أهم مدينة بجمهورية مصر العربية والميناء الرئيسي لها وتمر بها أكثر من ثلاثة أرباع التجارة الخارجية للبلاد.يوجد بالإسكندرية ميناءان (الميناء الشرقي) و(الميناء الغربي) ويفصل بينهما شبه جزيرة ، الميناء الشرقي ضحل لا يُستخدم في الملاحة.لم تمتد يد التطوير للميناء لسنوات عديدة إلي أن تم وضع خطة متكاملة لتطوير مُختلف محاور العمل بالميناء بشكل كامل.

التعليقات مغلقة.