مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف علي إقتراح ” فيفا ” بشأن المباريات المؤهلة لكأس العالم

1

كتب : اسماعيل بشير

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، خلال طرح قدمه الفرنسي أرسين فينجر، أن نيته هي خوض جميع مباريات التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس العالم خلال شهر واحد فقط، إلى جانب إقامة المونديال كل عامين.

وأشار فينجر، الذي يتولى منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، علي أنهم يريدون “صنع كرة قدم للمستقبل”، وأنهم يتطلعون إلى إحداث تغيير جذري في الأجندة الحالية لأن “الزمن قد عفا عليها”.

قد يهمك ايضاً:

“خليكم في الظل ” بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس…

وفي مؤتمر صحفي عقده فينجر، بعد الاجتماع الذي أُقيم في الدوحة على مدار يومين بين لاعبين ومدربين سابقين يشكلون جزءا من الهيئة الاستشارية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مستقبل كرة القدم للرجال، قال: “لا نريد زيادة عدد المباريات، نريد ضمان راحة اللاعبين وأن تقل الرحلات وأن تزيد المباريات المهمة والفرص لتألق لاعبي كرة القدم، إلى جانب تقليص الفجوة بين الدول التي تحصل على مزيد من الفرص والتي تحصل على القليل”.

وأضاف فينجر: “الجدول الحالي قد عفا عليه الزمن. يجب تنظيمه بطريقة فعالة وجمع فترات التوقف الدولي المختلفة، والتي تُعد غير عملية، في واحدة. هدفنا هو إعادة تجميع وخوض عدد أقل من مباريات التصفيات”.

وهكذا، تتمثل استراتيجية الاتحاد الدولي في خوض منافسات كأس العالم في عام 2026، وضم جميع منافسات الاتحادات في عام 2027، ولعب كأس العالم من جديد في عام 2028.

وبهذه الطريقة يسعى “فيفا” إلى أن تعم الفائدة على الفرق، حيث أن هذا الاقتراح من شأنه تجنب استدعاء اللاعبين إلى فترات التوقف الدولي بصورة متكررة، ومنح الاتحادات المختلفة مزيد من فرص استضافة المونديال. 

التعليقات مغلقة.