مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وصول منتخب المغرب إلى المملكة بطائرة خاصة بعد أزمة الإنقلاب العسكري بغينيا

كتب : اسماعيل بشير

وصلت طائرة منتخب المغرب منذ قليل، إلى المملكة، قادمة من كوناكري بدولة غينيا التي شهدت انقلابا عسكريا أمس الأحد، حيث تقرر بشكل رسمي تأجيل مباراة المغرب وغينيا من قبل الاتحاد الأفريقي على أن يتم تحديد موعد جديد في وقت لاحق. 

وكانت الطائرة أقلعت قبل ثلاث ساعات ونصف الساعة، من مطار كوناكري، حيث أقلت عناصر المنتخب  المغربي والطاقم الفني ومسؤولين من الاتحاد المغربي لكرة القدم. 

وعاد المنتخب المغربي إلى بلاده بسلام، بعد إلغاء المباراة التي كانت ستجمعه بالمنتخب الغيني، وهو الإلغاء الذي تقرر من قبل الكاف، بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته غينيا أمس الأحد.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

لاعبو المنتخب المغربي يرددون النشيط الوطني احتفالا بمغادرة غينيا 

وشهدت عودة المنتخب المغربي، ترديد اللاعبين النشيد الوطني المغربي، في إشارة منهم إلى توجيه الشكر للسلطات المغربية التي نجحت في إنهاء الأمر بشكل سريع، وعودتهم في وقت قياسي دون الحاجة إلى الاستمرار لوقت طويل هناك، ومن خلال مقاطع فيديو التقطها اللاعبون ونشروها عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، ظهر الجميع متوحداً ومنسجماً في ترديد النشيد الوطني المغربي بتأثر وانخراط تام، تعبيراً عن تنفّس الصّعداء بعد مغادرة منطقة شهدت ذُعر وخوف لهم. 

12335233291630875932

كان الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر بشكل رسمي تأجيل المباراة، وأكد في بيانه أن الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية، ويتم مراقبته عن كثب من قبل FIFA وCAF، لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة، قرر FIFA وCAF، تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري، غينيا، اليوم الاثنين 6 سبتمبر، وسيتم توفير معلومات حول إعادة الجدولة في وقت لاحق.

وأكد خليلوزيتش مدرب المغرب، أن الطلقات النارية ظلت تُدوّي وتُسمع منذ العاشرة صباحاً، لافتاً إلى أن بعض القلق تسرّب إلى نفوس اللاعبين الذين ظلوا داخل فندق الإقامة.