مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب زمن” الهضبة” !

2

بقلم احمدمحمودسلام

 

فنان وصل إلى ماوصل إليه وله جمهوره وهنا الناس فيما يسمعون مذاهب فقط توثيق الأحداث مايجعل حفلات الفنان عمرو دياب مبعث شجون ليس إبحارا في الماضي فلكل عصر عنوان فكما كان زمن أم كلثوم عصر من الغناء عاشته مصر ولم تزل تقتفي أثره في قصة الأمس البعيد التي لخصتها يوماً أم كلثوم في إحدى روائعها بالقول كان عهد جميل .البوم عمرو دياب يحصد ثمار ثلاثين عاما في الساحة الغنائية يحمل لقب الهضبة وهنا اللقب من وحي أيامنا .!

الهضبة في الساحل الشمالي مشهد تداولته مواقع التواصل وهنا الرجل علي موعد مع إستقبال من الآلاف الذين هرعوا إلي هناك للإصطياف الحضور جمهور هذا الزمان في الهواء الطلق يتراقصون تفاعلا مع روائع الهضبة .!

أسعار التذاكر حرية شخصية .وهنا مصر الأخري التي من حقها أن تختال من كثرة المال في موضع قصي يمثل فئة الأثرياء التي تهرع إلي الساحل الشمالي شهور الصيف تقضي ليلها في حفلات الهضبة والكينج والأسطورة ومعجزة هذا الزمان محمد رمضان الذي يغني أيضا وغيرهم من شخوص المشهد الغنائي المصري.

الحديث عن ثراء مصر الأخري التي تسهر حتي شروق الشمس وتصحو من نومها عند غروب الشمس ليس حقدا أو إعتناقا لأفكار الشيوعية بحسب تعليق قرأته قربن حديث سابق لي عن هذا الموضوع بقدر ما هو إنتقاد لتصرفات لاتراعي مشاعر الكادحين البسطاء وهنا من يختال بماله وبالصور التي ينشرها في صفحات التواصل الاجتماعي في حفلات الهضبة ذات التذكرة فئة الأربعة آلاف جنيه يقينا سوف يحاسب عن ماله فيما أنفقه مع يقين بأنه لو كد عند إكتسابه لتريث عند إنفاقه.

قد يهمك ايضاً:

المرجفون الجدد

البصمة المائية

زمن الهضبة إمتداد لزمن احمد عدوية الذي راج أثره منتصف السبعينيات بعد الانفتاح الاقتصادي حتي وصلت مبيعات أغانيه علي شاكلة ” سح دح إمبو” لدرجة فاقت مبيعات ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وفي النهاية تواري لأن الأفضل يعلق في الذاكرة رغم عموم الصخب.!

علي هامش السيرة كان للمنشد الديني الشيخ ياسين التهامي سهرة مع المدائح والأشعار الصوفية في المسرح المكشوف في القلعة بالقاهرة قيمة التذكرة 20 جنيها والحضور كل الوقار .

زمن الهضبة لن ينال من زخم السنين الذي يتوارثه المصريين هناك من يهرعون إلي دار الأوبرا لحضور حفلات فرقة الموسيقي العربية ويوم أن أحيا الفنان محمد ثروت حفلا من خلال اليوتيوب كان الأثر ولا اروع.

بقي أن الحديث عن الهضبة لكونه في بؤرة الأضواء يعبر عن زمن إمتد أثره ولم يزل والرجل يؤدي عمله ويحصد علي قدر إجتهاده.

أحاديث الحفلات الصيفية وتصرفات الأثرياء من رواد الساحل الشمالي لايمكن أن تكون عنوانا لمصر التي تعايش مرارة الصبر في سبيل بلوغ الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.!
… #أحمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.