مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بسبب كورونا .. ليفربول يعتذر عن انضمام صلاح للمنتخب

2

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا من ليفربول الإنجليزي يعتذر خلاله عن عدم انضمام محمد صلاح لاعب الريدز إلى صفوف المنتخب الوطني الأول في معسكره المقبل.

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري، لدخول معسكرًا خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار النادي الإنجليزي، في خطابه إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا .

وأوضح اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي، أنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

قد يهمك ايضاً:

كما أكدت صحيفة “ليفربول إيكو”، اليوم الاثنين، أن قرار ليفربول الإنجليزي برفض إرسال المصري محمد صلاح للتواجد في معسكر منتخب بلاده شمل أيضًا ثلاثي منتخب البرازيل.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة الإنجليزية، فإن قرار ليفربول شمل 3 لاعبين آخرين بخلاف محمد صلاح وهم: “أليسون بيكر، روبيرتو فيرمينو وفابينيو”.

وأوضحت الصحيفة أن مصر والبرازيل على “القائمة الحمراء” لحكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بقيود السفر، مما يعني أن أي شخص سيخضع للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام قبل دخوله للممكلة المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن ليفربول لا يمانع مشاركة صلاح أمام الجابون بالجولة الثانية من التصفيات يوم 5 سبتمبر، باعتبار أن المباراة ستقام بالجابون وهي دولة غير مدرجة بالقائمة الحمراء.

وشددت “ليفربول إيكو” على أن إدارة النادي الإنجليزي لا يرغب في السماح للاعبيه بالسفر إلى بلادهم سواء للتدريبات أو خوض المباريات.

وأشار التقرير إلى أن ليفربول لن يعترض على السماح للاعبيه بالسفر للعب بقمصان منتخباتهم في حالة رفع قواعد الحجر الصحي.

التعليقات مغلقة.