مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكاراتية لن تكون ضمن اولمبياد باريس 2024

3

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

أكدت اللجنة الأولبيمة الفرنسية في بيان رسمي لها أن لعبة الكاراتيه لن تكون ضمن برنامج الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وأعادت اللجنة المنظمة لباريس 2024 التأكيد في بيان صحفي على غياب الكاراتيه في برنامج الأولمبياد المقبل معللة “برنامج ألعاب باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره، تم تحديد ذلك وهو معروف للجميع ، مع الالتزام الصارم بالقواعد التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية “.

وقاد الفرنسي ستيفن دا كوستا الحاصل على الميدالية الذهبية في طوكيو في وزن أقل من 67 كجم بحملة من أجل أن تكون الكاراتيه واحدة من الرياضات الإضافية في عام 2024 ، كما هو الحال في طوكيو.

قد يهمك ايضاً:

ياسر حمد ينتظم في تدريبات الزمالك الجماعية

ثنائي الزمالك يشاركان في التدريبات الجماعية

وتلقى المقاتل ، الذي يحمل علم بلاده خلال الحفل الختامي ، دعمًا ملحوظًا من وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو ، التي قدمت طلباً تضامن معها فيه الاتحاد الدولي للكاراتيه و 14 اتحادًا أهلياً إلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية.

ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت بداعي أن لائحتها الأساسية تنص على أن الألعاب الإضافية غير الأولمبية التي تدرج في دورة للالعاب لا يجوز إدراجها في النسخة القادمة.

وقالت اللجنة الأولمبية إن عدد الرياضات الإضافية لألعاب باريس 2024 هو أربعة وليس خمس كما في طوكيو وهي : رقص البريك دانس ، والتسلق ، والتزلج ، وركوب الأمواج حيث تم اختيارها في فبراير 2019 من قبل باريس.

وتوجت مصر بأول ميداليتين في تاريخها في لعبة الكاراتيه في طوكيو 2020 حيث حصدت فريال أشرف الميدالية الذهبية وجيانا فاروق ببرونزية في منافسات الكوموتيه.

التعليقات مغلقة.