مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نتيجة الثانوية العامة 2021

6

   كتب_سعد درويش :
صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 ، وطالب الصحفيين بعدم إطلاق اسم دفعة التابلت أو البابل شيت على دفعة الثانوية العامة لهذا العام ، لأن هذا يبعدنا عن أصل التطوير المقصود و ما استجد من فلسفة في التقويم ،بجانب التركيز على الفهم ونتائج التعلم .

ونشر الوزير ، على صفحته الرسمية بالفيسبوك ، بتصريحات هامة على ما يتم نشره في الصحافة وعبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث كتب دكتور شوقي بعنوان :

👈 »» تأكيد مرة أخرى:👇👇
تعلن نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب او بعيد وما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.

👈 و أضاف الوزير أن :
” كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.
إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس ” .

👈 وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات سابقة ، أيضا ، أن التصحيح يتم مركزيا، تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية ، وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح الثانوية العامة، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات ، ويتم ذلك من خلال الماسح الضوئي الذي يتعرف على الاجابات إلكترونيا .

قد يهمك ايضاً:

👈 ونصح الوزير الطلاب وأولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات المنتشرة هنا وهناك ، في وسائل التواصل الإجتماعي ، عن تزوير النتيجة وتبديل تكت ورق الإجابة ، وأن التصحيح وأوراق الطلاب في أمان ، وستعلن النتيجة ويأخذ كل مجتهد حقه بكل عدالة ومساواة .

👈 ونفى د. شوقي كل ما تتداوله وسائل الإعلام والصحافة عن أخبار نتيجة الثانوية العامة ، وأن الوزارة تعمل ليل نهار للانتهاء من التصحيح ، والمراجعة،

وأن النتائج ستكون دقيقة وصحيحة لأن التصحيح هذا العام يتم إلكترونيا بدون أي تدخل بشري ، وسيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بعد انتهاء التصحيح ، وتحديد نسبة تنسيق القبول للالتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2022/2021 .
وأشار إلى أن كل ما نشر وينشر ليس له أساس من الصحة وأن النتيجة كما أعلنت الوزارة عن موعد إعلانها ما بين يومي 15إلى 18أغسطس الحالي.

وإليكم رابط النتجة ليتمكن الطالب الحصول عليها بعد اعتمادها رسميا من خلال الرابط الرسمي للوزارة 👇

من هنا »»»نتيجة الثانوي العام لحظة ظهورها

التعليقات مغلقة.