مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب المهندس حسب الله الكفراوي في ذمة الله

6

بقلم احمدمحمودسلام

المهندس حسب الله الكفراوي مع السلامة إلي جنة الخلد يصحبك العمل الصالح وستظل السيرة الحسنة توثق تجربة شاب من دمياط كافح وحصد ثمرة كفاحه وكان المشهد الأخير وزيرا للإسكان والتعمير في عهد الرئيس السادات وبدايات عهد الرئيس مبارك .
ذاك ماجاء في خاطري عند قراءة خبر رحيله عصر الخميس 5 أغسطس عن91 عاما.

خرج الوزير الكفراوي من الوزارة نظيف اليد لم يمتلك حتي سيارة خاصة وظل في سنواته الأخيرة بعيداً عن الأضواء.

عندما ظهر في فضائية قبل سنوات تكلم فأوجع وكانت صراحته هي سبب الحب الشعبي الجارف له وعلي العكس الصراحة في العمل العام من مسببات الإمتعاض .

رحل البناء الأعظم الذي قاد إعادة تعمير مدن القناة بعد حرب أكتوبر 1973… صاحب تجربة المدن الجديدة في نهايات عصر الرئيس السادات . السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان تاركا مايجعل مصر تبكيه وتنعيه بعد أربعين عاماً تقريباً من إبعاده عن المشهد السياسي.

كان دائم الانحياز للفقراء .البعد الإنساني نهجه في ظل أن الفقراء دوما في أمس الحاجة للسكن والستر وكان يضعهم في الحسبان عند كل طرح لوزارة الإسكان .

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

منصب وزير الإسكان من المناصب الحيوية في الحكومة المصرية وقد كان المهندس الكفراوي جديراً بمنصبه موضع ثقة الرئيس السادات ثم الرئيس مبارك. وللتاريخ فقد قدم إستقالته من منصبه للرئيس مبارك وهذا غير معهود في مصر وطلب منه البقاء في منصبه حتي أول تعديل وزاري وهو ماحدث .!

تظل مصر إذا علي موعد مع الوفاء لكل الشرفاء الذين أدوا رسالتهم بتجرد زاهدبن بريق المنصب علي يقين بأن السيرة الحسنة هي ثروة الإنسان يصحبه عمله إلي لقاء الله لتبقي شاهدة عليه في الدنيا يفخر بها أولاده وأحفاده من بعده .

ظهر المهندس حسب الله الكفراوي قبل نحو عامين وقد نال منه الكبر في سرادق عزاء زوجته وقتها ذهب إليه من ذهبوا لتقديم واجب العزاء قمثله من الشموس المضيئة في تاريخ العمل العام وإن فارق منصبه.

في رثاء رجل بقامة المهندس حسب الله الكفراوي يشهد له القاصي والداني بالأمانة ونظافة اليد وأنه من الجيل الرائع الذي حقق نجاحات كثيرة في كل موقع عمل به.

أصداء رحيل المهندس حسب الله الكفراوي كانت فور إعلان نبأ وفاته وقد تحولت مواقع التواصل الإجتماعي إلي سرادق عزاء لرجل نبيل .تلك مشاعر صادقة غير معهودة عند رحيل الساسة حاليين أو سابقين إلا فيما ندر. .!

رحم الله المهندس حسب الله الكفراوي إبن مدينة دمياط البار… النائب عنها في مجلس الشعب .وزير الإسكان والتعمير الأسبق وأسكنه فسيح جناته.
#أحمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.