مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تنسيق الشهادات المعادلة للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية للعام2022/2021

11

   كتب_سعد درويش :

     أقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية  للعام الجامعي 2021/2022.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على القواعد العامة لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية، والمتقدمين لمكتب التنسيق، للالتحاق بكليات الجامعات الحكومية للعام الجامعي القادم.

وقد وافق المجلس ، أيضا، على إجراء اختبارات القدرات لطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض وغيرها من الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز امتحان القدرات، على أن تُجرى اختبارات القدرات المقررة عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

وجاءت النسبة المئوية والحد الأدنى لمجموع القبول بهذه الكليات كما يلي:

👈1) نسبة 95٪ على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

👈2) نسبة 90٪ على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.

👈3) نسبة 85٪ على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

👈4) و يكون القبول بأسبقية المجموع الكلي أو المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، وذلك في حدود الأعداد المقررة لكل شهادة ، وذلك لأن هذه الكليات تتطلب مستوى علميا متميزا.

👈5) يقدم الطالب المستندات التي تفيد الإقامة الشرعية الفعلية للطالب وكذلك ولي أمره،  في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة ،طوال مدة الدراسة ، حتى حصوله على الشهادة الثانوية المعادلة .

👈 ويتم تحديد تاريخ بدء الدراسة وانتهائها وانتهاء الامتحانات بكتاب موثق من كل من المستشار الثقافي المصري من الدولة المانحة للشهادة، أو المستشار الثقافي للدولة المانحة للشهادة في جمهورية مصر العربية .

👈 وتقدم الإقامة الفعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة،  وجواز سفر موضحا به تواريخ وجهة الدخول والخروج، وشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ وجهة الدخول والخروج، وذلك تنفيذًا للحكم القضائي الصادر من مجلس الدولة المصرية.

 

التعليقات مغلقة.