مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالفيديو …طلاب القسم الادبي بكفر الشيخ يحتفلون بانتهاء الامتحانات بالمزمار والطبل البلدي

2

أحمد جمال – نرمين عطية :

 

احتفل طلاب الشعبة الأدبية بكفرالشيخ بانتهاء الامتحانات اليوم  بعد أدائهم لامتحان اللغة الأجنبية الاولي (اللغة الإنجليزية ) وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطلاب احدي المدارس بالمحافظة يحتفلون  بالطبل والمزمار البلدي حيث تسود بينهم حالة من الفرح بعد الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2021.

 

 

قد يهمك ايضاً:

استقرار سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

حيث أدى  الامتحان اليوم قرابة 255 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على أن تستمر امتحانات الشعبة العلمية أيام السبت 31 يوليو بمادتي الأحياء لطلاب علمي علوم والأستاتيكا لطلاب علمي رياضيات والاثنين 2 أغسطس المقبل بمادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل. 

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أعمال تصحيح ورق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا، مستمرة، مؤكدا أن درجات الطلاب في المواد الذى تم عقد الامتحانات بها حتى الآن جيدة جدا، منوها إلى أنه تم رصد 216 حالة غش فى الامتحانات حتى الآن.

 

 

وأوضح شوقي،  أن جميع محاضر الغش التي رصدت خلال امتحانات الثانوية العامة 2021، جرى تحويلها إلى النيابة العامة، مؤكدا أنّ الامتحانات وضعت بشكلها الجديد، بعدما تدرب الطلاب على شكلها من خلال الامتحانات التجريبية، التي عقدت في أبريل ومايو ويونيو الماضيين، وجميع أوراق إجابات الامتحانات ستصحح إلكترونيًا، دون تدخل العنصر البشري، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأضاف وزير التعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، معقمة تماما ضد كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، لافتا إلى أن الامتحانات سارت بشكل منضبط دون حدوث أى معوقات تذكر.

 

 

والجدير بالذكر ان امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تأتي كأول امتحانات  ثانوية عامة بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

 

التعليقات مغلقة.