مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

جامعة الكويت تعلن نتائج قبول الطلاب في كليات الطب والصيدلية وطب الأسنان

كتبت – يارا البسيوني :

 

 

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي انه تم الانتهاء من عملية توزيع طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2021/2022 لكليات الطب و طب الأسنان والصيدلة.

 

 

حيث تم قبول إجمالي (244) طالبًا، في الكليات سالفة الذكر بجامعه الكويت ، موزعين كـ”151″ طالبًا وطالبة في كلية الطب، و”63″ طالبًا وطالبة في كلية الصيدلة، بالإضافة إلى “30” طالبًا وطالبة في كلية طب الأسنان.
قد يهمك ايضاً:

 

في الوقت ذاته، أوضح المسؤول في الجامعة الكويتية، التابعة لـ وزارة التعليم العالي الكويت، أن ذلك العدد لا يشمل على الطلبة المقبولين، في البعثات الداخلية والخارجية، والذين فضلوا الاستمرار في البعثات الدراسية الخاصة بهم، بدلًا من الالتحاق بجامعة الكويت.

 

وأوضح  الغربللي أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت، وحرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع، فقد تم نشر الحدود الدنيا للقبول في الكليات الثلاث حسبما هو مبين في الجدولين رقمي (1) و(2) المرفقين، علما بأن الرمز الرقمي المذكور قرين اسم كل طالب هو رمز التخصص المقبول فيه ، ويمكنه معرفة التخصص بالرجوع إلى جدول الحدود الدنيا حيث يذكر الرمز الرقمي قرين اسم التخصص.

وصف الصورة
وأضاف أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات في الكليات الثلاث للعام الجامعي جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 20/6/2021 .

 

 كما أكد أن التنافس على مقاعد الكليات الثلاث كان وفقا للمعدل المكافئ ، علما بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية، وأوضح أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المقبولين بالكليات الثلاث لاستكمال إجراءات اعتماد القبول.

 

و تقدم الدكتور مشعل هشام الغربللي  بالشكر لمسؤولي وموظفي إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل وعلى رأسهم مدير إدارة القبول هند محمد السالم و مراقب إدارة القبول سمر عبدالحميد العوضي ، ورئيس قسم القبول سارة جمال العودة، كما تقدم بالشكر لموظفي مركز نظم المعلومات وموظفي إدارة الأمن والسلامة لجهودهم الطيبة وتعاونهم المثمر خلال فترة استلام طلبات الالتحاق للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول 2021/2022.
واختتم تصريحه بتقديم أطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم الجامعية.