مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ثنيان بن فهد الثنيان ويكيبيديا

8
أحمد جمال :

 

تصدر ثنيان بن فهد الثنيان محركات البحث وقوائم الاكثر رواجا في المملكة العربية السعودية بعد إعلان خبر وفاتة حيث انه من مواليد 1971م، ويحمل الجنسية  السعودية، حيث يبلغ من العمر 49 سنة وهو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنشاءات والتسويق السعودي منذ 1999.

 

  • كان عضو في مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجبس الوطنية
  • وعضو مجلس إدارة شركة اليمامة للأسمنت ، شركة تصنيع البلاستيك المتخصصة ، مؤسسة الدهون التجارية ، شركة الحراسة الأمنية الأولى ، والشركة الخاصة المدينة المنورة ، “شركة هانوش السعودية” .
  • أنشاء دار الجزيرة للنشر لأنشطة الطباعة والطباعة والنشر” ، شركة ماتزين كابيتال ، شركة فهد طونيان التونان للمنتجات الكيماوية ، عقد شركة جفاتد وفهد تونيان شركة التونيان للاستثمار الصناعي وشركة ميز الخليج.
  •  كان رئيس مجلس إدارة شركة Manaber Find Company للتجارة والتجهيزات الطبية في الفترة 1994-1998 ،
  • كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للكيماويات وغرف الرياض في الفترة من 2007 إلى 2011 ، شركة التنمية الوطنية. الزراعة “ناديك” و “الشركة”. الشركة الوطنية للجبس وشركة منابر نايد للتجارة والطب وشركة الماس الشرقية.
  •  حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية في عام 1994 .

 

عاش الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان وثيق الصِلة بالشؤون الأسرية للأميرة حصة بنت أحمد السديري، وأبنائها الملك فهد وأشقائه السنة (بمن فيهم الملك سلمان) وشقيقاتهم الأربع، وأخيهم من الأم عبد الله ابن عمّهم محمد بن عبد الرحمن.
قد يهمك ايضاً:

التعادل الإيجابي بهدف يحسم نتيجة لفاء طنطا وشبين الودي

محافظ الدقهلية يؤدي صلاة الجنازه ويقدم واجب العزاء لقائد…

 

ويُعدّ ثنيّان أحد مصادر المعلومات عن نشأتهم جميعاً، وبخاصة الأمير نايف، وأماكن ولادتهم ودراستهم ومناقبهم وبرنامج حياتهم اليوميّة ومحيطهم ومرافقيهم.

 

 عمل ثنيّان مع أخويه عبد الله ومحمد على تأسيس بضعة مصانع وشركات، منها الجبس والكهرباء والغاز ومطابع الرياض ومؤسسة «اليمامة» الصحافية؛ مما ساعده على مراقبة التحوّلات المعيشيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في بيئة العاصمة وما حولها، وما طرأ عليها من متغيّرات مذهلة عبر تسعين عاماً وعاها ثنيّان وإخوته وأولادهم.

 

هاجرت والدة الشيخ عبدالله بن فهد الثنيان المعمارية لتستقر في المزارع التي اشتراها ابنها في المزاحمية برفقة أشقاء عبدالله بن فهد الثنيان، حصل على درجة الليسانس والتواصلية المساعد في قسم اللغة الفرنسية، حيث درس بكليات اللغات والترجمة في جامعة الملك سعود داخل المملكة العربية السعودية، وفي الوقت الحالي يعمل في الملحقية الثقافية الفرنسية.

 

ويعد عبدالله من أكبر رجال الأعمال في المملكة، أسس العديد من الشركات داخل المملكة، كان من أهمها شركة الجبس الأهلية وشركة الغاز والتصنيع الأهلية، كما أن عبدالله بن فهد الثنيان هو مؤسس اليمامة الصحفية، وشركة كهرباء الرياض وغيرها العديد من الشركات.

التعليقات مغلقة.