مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يسافر إلى الفضاء شاهد بالفيديو

11

أحمد جمال :

 

وصل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس صباح يوم الثلاثاء إلى مركبة “نيو شيبرد” للإنطلاق إلى الفضاء على متنها، في رحلة ستحقق في الوقت نفسه رقمين قياسيين لأكبر وأصغر شخصين في الفضاء.

 

وكانت بيزوس على متن صاروخ “نيو شيبرد” من شركة “بلو أوريجن”، برفقة رائدة الطيران والي فونك، 82 عاما، وشقيقه مارك بيزوس، وأوليفر دايمن البالغ من العمر 18 عاما، وهو طالب فيزياء من هولندا كان والده الفائز النهائي في مزاد للحصول على مقعد في الرحلة الافتتاحية المأهولة للمركبة الفضائية الخاصة.

 

وانطلقت الرحلة من موقع إطلاق المركبة الخاص بالشركة غرب تكساس الأميركية وذلك في الذكرى السنوية لهبوط “أبولو 11” على سطح القمر، وقد هبطت مركبة الملياردير الأميركي جيف بيزوس و3 أشخاص رافقوه بعد رحلة قصيرة إلى الفضاء الخارجي استغرقت 11 دقيقة.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

في ذكري ميلاد عباس فارس…مالاتعرفه عن صاحب أقوي حنجرة…

وستمهد هذه الرحلة الطريق لمزيد من الرحلات القادمة، خاصة أن شركة “بلو أوريجن” التي أطلقت كبسولتها “نيو شيبرد” بدأت في تكثيف الخدمات التجارية، مما سيؤدي إلى نقل العملاء خارج الغلاف الجوي للأرض بشكل روتيني.

وتعهدت شركة “بلو أوريجن” بأن تسمح للركاب على متن رحلتها برؤية الأرض من مسافة بعيدة ومشاهدة السماء المظلمة في الأعلى والاستمتاع بانحناءات الأرض، وتم تصميم “نيو شيبرد”، التي بنتها شركة “بلو أوريجن” التابعة لبيزوس، لخدمة السوق المزدهر لسياحة الفضاء.

وتأتي هذه الرحلة بعد 9 أيام رحلة الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون إلى حافة الفضاء.

التعليقات مغلقة.