مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الآن نتائج قبول كلية الملك خالد العسكرية 1443

4

كتب – سعد درويش:

نتائج قبول كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1443 ،تم الإعلان عن نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية لحملة الشهادة الثانوية عبر بوابة لجنة القبول والتسجيل بالوزارة، ووضحت اللجنة أن هذه النتائج المبدئية متاح التعرف عليها من خلال الموقع، وعلى الطالب في حالة قبوله طباعة طلب الترشيح الخاص به، كما أن الموقع وضح له بعض التعليمات في حالة قبوله وانطباق الكثير من الشروط عليه.

وكانت كلية الملك خالد العسكرية  قد أعلنت عن أسماء الطلبة المقبولين بكلية الملك خالد العسكرية من حملة الثانوية العامة.

حيث طالبت كلية الملك خالد العسكرية كافة الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية، إلى ضرورة الاستعلام عن قبولهم بالكلية وذلك من خلال إدخال رقم الطلب ورقم الهوية الوطنية، حتي يتأكد الطلاب من مدى قبول طلباتهم للالتحاق بالكلية. ومن ثم البدء في تجهيز الأوراق الثبوتية والمستندات المطلوبة والتي يتم اصطحابها عند المراجعة.

نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية، قامت لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني بالمملكة بالإعلان عن نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية الترشيح الأولى لطلاب الثانوية العامة.

يمكن الآن للطلبة والطالبات من حملة الثانوية العامة الاستعلام عن نتائج قبول كلية الملك خالد العسكرية، وذلك بعدما أعلنت لجنة القبول والتسجيل عن نتائج القبول وذلك من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية:-

الدخول على موقع لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية من هنا .

القيام بإدخال رقم الطلبـ ثم رقم الهوية الوطنية.

الضغط على زر عرض لمعرفة النتيجة.

قد يهمك ايضاً:

ثوران بركان “إيبو” في إندونيسيا يجبر السلطات على…

شروط القبول بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية العامة 1443:

حددت لجنة القبول والتسجيل بالكلية عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين من حملة الثانوية العامة بالكلية وهذه الشروط هي:-

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ.

2- أن يكون حسن السمعة والسير والسلوك وغير مدان بأي حكم شرعي، أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

3- ألا يكون متزوج من غير سعودية.

4- السن لا يقل عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 17 عام، ولا يزيد عن 22 عام.

5- أن يتناسب طوله مع وزنه ويكون الحد الأدنى (165 سم ، 52 كجم)، والحد الأعلى (188سم، 95 كجم).

من جهة أخرى فقد أصدرت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية بوزارة الحرس الوطني بياناً، أعلنت فيه عن أنها سوف تتشرف بخدمة المتقدمين بطلباتهم للالتحاق بالكلية والذين ظهرت نتائجهم بالقبول في الكلية، حيث ستقوم اللجنة بتطبيق كافة الاجراءات والمعايير وضوابط الاختيار بدقة ووفقاً للشكل الذي يحقق متطلبات وزارة الحرس الوطني من الرجال.

وأشارت بأن لجنة القبول والتسجيل قد أعدت كتيب يتضمن كافة المعلومات الضرورية التي يحتاج الطالب المترشح للقبول بالكلية لها، وأيضاً شروط وتعليمات القبول بالكلية ونبذة شاملة عن الدراسة بالكلية.

كلية الملك خالد هي كلية عسكرية سعودية تم افتتاحها عام 1982م بهدف تخريج الضباط للعمل بالحرس الوطني، وقد أعلنت الكلية عن نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية، والمقبولين أو المرشحين لهذه الدورة تم اختيارهم وفق عدة شروط، .

التعليقات مغلقة.