مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تسريب إمتحان الكيمياء للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق

15

أحمد جمال : 

 

تداول أسئلة إمتحان الكيمياء عبر  صفحات وجروبات الغش الالكترونية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما تتبع فريق الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة قبل دخول اللجان، مؤكّدة أنَّ الأوراق المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل انطلاق الامتحان لا أساس لها من الصحة، مشددة على الطلاب بعد الالتفات لهذه الأوراق والتركيز في الامتحان، مؤكّدة أنَّ الامتحانات تعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً ووسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت وزارة التعليم، أنَّ أي أوراق متداولة تفيد بتسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة قبل دخول اللجان الامتحانية لا أساس لها من الصحة، مشددة على أنَّ جميع اللجان الامتحانية مؤمنة جيداً، موضحة أنَّها حرصت على إبلاغ وزارة الداخلية بجميع صفحات الغش المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي كـ«فيسبوك وتيلجرام».

بدوره، أكّد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ غرفة العمليات المركزية كثفت من متابعتها لجميع صفحات الغش، مبينًا أنَّ امتحانات الثانوية العامة 2021 تعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، موضحاً أنَّ أي أعمال لحقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة قبل دخول اللجان سيتم التعامل معها بحسم، موضحاً أنَّه سيتمّ تطبيق عقوبات رادعة على أي طالب يحاول ذلك.

 

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يكتسح الإتحاد السكندري برباعية في الدوري الممتاز

تفعيل دور الاتحادات الطلابية بالمدارس أهم توصيات مؤتمر…

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنَّ الامتحانات تعقد ورقياً بنظام البابل شيت، موضحاً أنَّ الوزارة وفرت الكثير من المنصات التعليمية ومصادر التعلم الرقمية لطلاب الثانوية العامة للتدريب على شكل الامتحانات الجديدة وطريقة الأسئلة، مشددا ًعلى الطلاب بضرورة الاسفتادة منها، لافتاً إلى أنَّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة تعتمد على الفهم.

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أنَّ المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع بنوك أسئلة الامتحانات بالتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية، مؤكّداً أنَّه سيتمّ تشكيل لجنة متخصصة وذلك بهدف وضع إجابات للامتحانات بحيث يتم على أساسها عملية التصحيح التي تتمّ إلكترونياً، لافتاً إلى أنَّه سيتمّ إعلان نتيجة الامتحانات عقب الانتهاء من عقدها بـ10 أيام.

وقد أداى امتحان “الكيمياء” بإجمالي 393 ألف و883 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالب وطالبة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

 

ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر .

 

التعليقات مغلقة.