مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي2021

10

أحمد جمال : 

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المستفيدين من الدعم النقدي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي بلغ 3.8 مليون مستفيد حتى يوليو الجاري.

 

وقالت نيفيت القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم ضم 100 ألف طالب بالجامعات والمعاهد الفنية والتدريب للمستفيدين من تكافل وكرامة مع بداية يوليو الجاري، ما جعلنا نرصد رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.

 

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي:

 

وأكدت القباج أن الرئيس أوصى بدعم طلاب الجامعات من الفئات الأولى بالرعاية لتحقيق مبدأ تكافو الفرص التعليمية للطلاب غبر القادرين حتى لا يحرم أحد من المزايا التعليمية بسبب فقره أو إعاقته.

 

وأضافت أنه سيتم مساعدة الطلاب فى الحصول على أجهزة تعويضية وسماعات أو أجهزة لاب توب ناطقة حتى لا يحرم ذوو الإعاقات الشديدة من التعليم.

 

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تفعيل الموقع الإلكتروني للوزارة لاستعلام المواطنين عن أسماء المقبولين عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، فى خطوة تستهدف التيسير على المواطنين عن أسمائهم أو مساعدتهم فى تقديم شكاوى إلكترونية.

 

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة:

 

وأكدت وزارة التضامن أن هناك عدة خطوات للاستعلام عن أسماء المقبولين فى تكافل وكرامة من هنا. أو من خلال الخط الساخن للبرنامج على رقم 19680 أو على البريد الإلكتروني لاستقبال والرد على الشكاوي

 

التحول الرقمي لوزارة التضامن الاجتماعي

 

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي، وفقاً لتوجيهات الوزيرة الدكتورة نيفين القباج على التحول الرقمي لمساعدة المواطنين فى تسجيل بياناتهم أو الاستعلام عن خدمات الوزارة لتقليل التعامل بين الموظف والمواطن فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة فى التعامل مع المواطنين لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأعلنت وزارة التضامن أنه تم ربط تكافل وكرامة بالضمان الاجتماعي، والتأمينات والمعاشات الاجتماعية وقواعد البيانات الموحدة لدى هيئة الرقابة الإدارية ووزارات التربية والتعليم والتعليم الفني والتخطيط والتنمية المحلية والأزهر الشريف.

التعليقات مغلقة.