مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحميل تكبيرات العيد mp3 رابط مباشر 2021

25

أحمد جمال :

 

تصدرت عمليات البحث عن تكبيرات عيد الاضحي علي محرك البحث جوجل المرتبة الاولي في الوطن العربي مع دخول العشر الأوائل من ذي الحجة حيث تفصلنا أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر ببركاته واحتفالاته والجو المبهج الذي ينشره بين المسلمين بمختلف أعمارهم، وتعد تكبيرات العيد أهم ما يدخل السرور في قلوب الأشخاص في العيد.

 

وقد  حثنا  النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من التكبير والتهليل في العشر الأوائل من ذي الحجة  وأيضا عمل الطاعات والعبادات ومنها  الصيام والصدقة وتلاوة  القرآن الكريم.

 

تبدأ تكبيرات العشر من ذي الحجة أول أيام الشهر المبارك،  وتنتهي مع انتهاء أيام التشريق،وهي أيام الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة ويكون غير مقيد بوقت ويسمى تكبير مطلقا.

 

قد يهمك ايضاً:

كما أن هناك رأي آخر للعلماء يقول أن التكبير يبدأ من فجر يوم عرفة، وينتهي مع آخر أيام التشريق، ويكون مقيدا.

 

يرى جمهور العلماء أن التكبير في عيد الأضحى سُنّة أو سُنّة مُؤكَّدة، في حين رأى الحنفية  أنّه واجب.

 

ويمكن تحميل تكبيرات العيد على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر لترديدها وتشغليها في العيد.

موعد العيد:

كان مركز البحوث الفلكية كشف عن موعد عيد الأضحى المبارك هو يوم  20 من شهر يوليو.

بينما يكون الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عيد الأضحى.

 

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا».

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ

التعليقات مغلقة.