مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إبتزاز داخل جرووبات الغش الالكتروني وطلب دفع مبلغ يصل لـ500 جنيه للمادة

13

أحمد جمال :

 

تداولت جروبات الغش الإلكترونية أجزاءً من أسئلة إمتحان اللغه الفرنسية، وتبع ذلك تداول جزء من إجابات أسئلة الامتحان فيما يتابع فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم الأسئلة والاجابات المتداولة للتأكد من صحتها والوصول إلى الطالب المسئول عن تصويرها خال تطابقها للامتحان الحقيقى.

 

من ناحيتها أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور لامتحانات اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ليس له علاقة بالامتحانات نهائيًا.

 

 

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤن المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

 

 

قد يهمك ايضاً:

تفعيل دور الاتحادات الطلابية بالمدارس أهم توصيات مؤتمر…

Gen-01″”حملة توعية أولياء الأمور بأهمية تعليم…

وواصلت جروبات الغش ، منذ صباح اليوم الإثنين، ابتزاز طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، حيث زعمت عدة جروبات على تطبيقات مختلفة ” الواتس وتليجرام والفيس بوك” منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة2021، قدرتها على توصيل الأسئلة وإجاباتها الى طلاب الثانوية العامة أثناء عقد الامتحانات، وطالبت الجروبات من الطلاب دفع مبلغ فورى يبدأ من 300 حتى 500 جنيه للمادة الواحدة مقابل حصول الطالب على الإجابات كاملة أثناء عقد الامتحان.

 

 

فيما أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تتابع كل هذه الصفحات ويتم إبلاغ الجهات المختصة بها لغلقها، مشيرة إلى أنه فى حالة قدرة صفحات الغش على خروج الامتحان بعد انطلاقه فإن قدرة فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات الوزارة على تحديد الطالب المسئول عن التصوير والتحقيق معه وضبطه يجعل الاستفادة من محاولات الغش نادرة، وبالتالي لا يحب على الطلاب الانسياق أو تصديق هذه الصفحات لأن ما تقوم به عبارة عن نصب وابتزاز لأموال أولياء الأمور والطلاب.

 

 

وتابعت المصادر: لو نجح أى طالب فى الاستفادة من الغش وهذا أمر غير مقبول، سيحصل على عدد قليل من الإجابات قد تؤهله للنجاح وليس للمجموع، قائلة: الطالب المجتهد لن يلتفت لهذه الأمور لأنها قد تضيع وقته ومجهوده.

 

 

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من تصوير الأسئلة والغش، مشددة على أن تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش يعرض الطالب للحرمان عامين من الامتحان، موضحة أنه لا يستفيد اى طالب من محاولات الغش ويجب أن يحرص الجميع على مستقبلهم لأن قانون مكافحة الغش سوف يطبق على الجميع بلا رحمة.

 

 

وأكدت الوزارة أنه تم حرمان طلاب من الامتحانات لمدة عامين بسبب اشتراكهم فى تصوير أسئلة امتحان اللغة العربية على مدار اليومين الماضيين، وطالبت بضرورة تسليم طلاب الثانوية العامة كراسة الأسئلة والبابل شيت، فى توقيته فى العاشرة صباحاً دون تأخير خاصة مع تعدد نماذج الامتحان فى اللغة الثانية وتضمنها لأكثر من مادة هى ” الفرنسية والأسبانية والإيطالية والصينية والألمانية”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.