مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب ذكري رحيل الأستاذ سلامة أحمد سلامة

2

بقلم احمدمحمودسلام

أكتب عن الأستاذ سلامة أحمد سلامة في ذكري رحيله التاسعة من موقع القارئ الذي لاينسي قامة تاريخية تركت أجمل الأثر في تاريخ الصحافة المصرية وهنا الحديث ذو شجون لأن كل الأماكن شاغرة ولن أزيد.

رحل 11 يوليو 2012 كاتبا مرموقاً في زمن توهج جريدة الأهرام وكانت المأساة أنه تم إبعاده قبلها عن الأهرام في مشهد من مشاهد العقوق المعهودة والتفاصيل مؤلمة .!

كان من أعمدة جريدة الأهرام كاتباً رصينا أما البدايات فقد كانت في مؤسسة أخبار اليوم مراسلا في أوروبا .
كان من ضمن من إختارهم الأستاذ محمد حسنين هيكل لللعمل معه في الأهرام ثقة في مهنيتهم والقائمة ضمت الأساتذة صلاح منتصر وسناء البيسي .

كانت مرحلة التوهج عموده اليومي” من قريب” الذي تم تقليصه ليظهر ثلاثة أيام في الأسبوع.
ممنوعا من الكتابة كثيرا لأنه لم يركض في فلك السلطان في زمن قصف الأقلام.

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

كان أجدر بأن يترأس تحرير جريدة الاهرام وذاك من المستحيلات بحكم أن الصحافة دائما في حظيرة النظام تلو النظام والويل لحملة الأقلام المشرعة انحيازا المهنية والموضوعية .وما أكثر مظاليم الصحافة المصرية.

ترأس مجلس تحرير جريدة الشروق التي انتقل إليها عموده “من قريب” بعد إبعاده عن الأهرام كاتباً متفرغا وكان أحد المؤسسين لجريدة الشروق اليومية تلك التجربة الصحفية المستقلة.التي شهدت توهجا خلال حياة الأستاذ سلامة وقد تزامن مع توهج جريدة الشروق مجلة الكتب الشهرية ” وجهات نظر” .

مؤخراً كتب قامة صحفية كبيرة علي صفحته هل كان العمالقة عبد الوهاب مطاوع وسلامة أحمد سلامة والجيل الرائع في جريدة الأهرام علي حق عندما جعلوا الأهرام حياتهم وافنوا عمرهم بها علي حساب الحياة الأسرية وعلي حساب الصحة وقد نال المرض من العملاق عبد الوهاب مطاوع جراء التفرغ التام للعمل وكانت مسؤلياته جسام مديراً للتحرير رئيسا للديسك المركزي رئيسا لتحرير مجلة الشباب مسؤولا عن بريد الأهرام .؟!
الإجابة لدي القراء وهذا المقال نموذجا ودائما أحرص علي إحياء ذكري رحيل الأستاذ سلامة أحمد سلامة وكذا ذكري رحيل الأستاذ عبد الوهاب مطاوع في أغسطس.

الصدق والموضوعية والمهنية إذا العمل الصالح للكاتب عندما يفارق الحياة إلي دنيا البقاء وهنا يستمر الدعاء بالرحمة والمغفرة.
الأستاذ سلامة أحمد سلامة في ذكراه يحضرني دوما القول الأثير:.في الليلة الظلماء يفتقد البدر.

الصحافة المصرية في ذكري الأستاذ سلامة أحمد سلامة إصدارات منتظمة في الظهور .يقينا توجد مواهب وكفاءات ولكن السياسة التحريرية ضيعت كل شيئ .
….. رحم الله الأستاذ سلامة أحمد سلامة وزمانه.
#أحمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.