مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عيدة الحمودي السعيدو فتاة الحسكة لحظة قتلها .. شاهد بالفيديو

165

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى عبارات تعبر عن غضب شديد تضامنا مع فتاة الحسكة  عيدة الحمودي السعيدوو التي قُتلت علي يد أشقائها في سوريا.

ماهى القصة ؟

في ريف مدينة الحسكة أعادت ارتُكبت بوحشية مخيفة جريمة شرف لتظهر من جديد قضايا جرائم الشرف المأساوية المتكررة في سوريا.

فعندما رفضت عيدة الحمودي السعيدو وهى فتاة قاصر تبلغ من العمر 18 عاما من مدينة الحسكة الزواج من ابن عمها وهروبها مع شاب اخر كانت تحبه والذي بدوره تقدم لخطبتها عدة مرات، لكنها قوبلت بالرفض من قبل عائلة الضحية لأسباب عشائرية، وللانتقام لشرفهم قام أشقائها ووالدها بقتلها ، وفرار عشيقها إلى تركيا .

وتداول النشطاء على منصات التواصل الإحجتماعي مجموعة مقاطع فيديو تُظهر مجموعة رجال وشبان وهم يسوقون الفتاة إلى بيت مهجور، وهي تصرخ مستغيثة وسط تهديدات الشباب ووعيدهم بغسل العار بدمها، فقتلوها رميا بالرصاص في إحدى المنازل المهجورة، ووثقوا جريمتهم التي شارك فيها بحسب ما ظهر في التسجيلات المصورة أكثر من 10 أشخاص بالإضافة إلى والدها وإخوتها.

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

ولازالت عمليات البحث عن المتهمين جارية جارية عنهم لتقديمهم للقضاء.

وعبر عدد كبير من المغردون ومستخدمو منصة التدوينات القصيرة تويتر عن غضبهم الشديد بعد مشاهدة الفيديو، وطالب عدد كبير منهم بالتصدى لهذه الجرائم الوحشية .

ورصد تقرير خاص لمنظمة “سوريون من أجل الحقيقة” المعنية بتوثيق الانتهاكات في سوريا 24 حادثة قتل العام الماضي في عموم البلاد، قُتلت فيها 16 امرأة على يد أقرباء لهم بحجة الشرف غالبيتهن من مدينة إدلب وحلب، فيما قُتلت الأخريات بذرائع مختلفة.

وقالت المنظمة في بيانها، إن جرائم القتل بذريعة الشرف ازدادت حدّتها مع تصاعد وتيرة النزاع السوري، وخاصة في المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق، لاسيما في محافظة إدلب وريف حلب الخاضعتين لسيطرة الميلشيات الإرهابية المدعومة من أنقرة.

 

التعليقات مغلقة.