مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالفيديو الروبوت زيكو.. مشروع تخرج طلاب حاسبات كفر الشيخ يقدم المشروبات بالمقاهى

28

كفر الشيخ – أحمد جمال :

 

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، روبوت ذكى ضمن مشروع التخرج للطلاب من الكلية، تم مناقشته فى الكيلة، ويتولى الروبوت تقديم المشروبات للمترددين على المقاهى وذلك لمجابهة فيروس كورونا.

 

وقال الطالب محمد سامى بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ، إن فريق العمل أطلق اسم الربوت “زيكو” على مشروع التخرج، موضحًا أنه يعد الحل المثالى للمقاهى لمجابهة كوفيد 19، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المشتركين فى مشروع التخرج 10 طلاب.

وأوضح الطالب محمد سامى، أن تكلفة المشروع لتصنيع الروبوت الواحد تبلغ 15 ألف جنيه فقط، موضحا أن الروبوت يساعد على إيجاد كافيهات بدون عمال حيث يتولى الروبوت زيكو تقديم الطلبات للمواطنين من خلال طاولة يتم وضع المشروبات عليها وتوجيهه لتقديمها للمتردين على الكافيهات، لافتًا إلى أنه فى المستقبل سيتم تطويره للعمل على سحب المشروبات بدون عمال.

قد يهمك ايضاً:

اطلاق “المجلس العربى للثقافة والتراث” من…

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

وتابع أن الروبوت باستخدام تقنية IOT و RFID ، حيث يقوم العميل بطلب “أوردر” من خلال القائمة الإلكترونية، وعند قبول الأدمن لـ”أوردر”، يقوم جهاز المشروبات الذكى بتحضير المشروب، ويقوم الشخص بوضع المشروب على طاولة الروبوت، ويتبع الروبوت مسارا مرسوما على الأرض ويصل إلى الطاولة التي طلبها ويتوقف 10 ثوان، ويتبع الروبوت المسار مرة أخرى للعودة إلى النقطة الأولى حتى يستقبل أوردر جديد.

وشارك فى مشروع التخرج الطلاب محمد سامى عبد الحميد الخرادلى، ومصطفى كامل، وماجد شعيب، ومحمود عبد النبى، وأحمد أحمد أبو فودا، ومحمد أحمد إسماعيل، وعبدالرحمن رمزى دار، وتقى أحمد، وآية الشيخ، وعائشة محمد، تحت إشراف الدكتورة مى رمضان والمهندسة أتراب أحمد.

 

 

التعليقات مغلقة.