مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ما هي بدائل الثانوية العامة التي تقبل من مجموع صغير

7

أحمد جمال :

 

يبحث الكثر من الطلاب وأولياء الامور عن بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، وحيث تتوافر الكثير من البدائل للثانوية العامة منها مدارس التمريض، حيث تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 250 درجة بمختلف المحافظات، بشرط أن يحصل الطالب على درجات عالية في مادة اللغة الإنجليزية، وألا يقل سنه عن 15 عاما في أكتوبر 2020.

 

و يأتي التعليم الفني بأنواعه في مقدمة البدائل، سواء زراعي أو تجاري أو صناعي، فضلاً عن مدارس التمريض المنتشرة بجميع المحافظات، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين بمختلف المحافظات.

 

كما تعتبر مدرسة البترول من أهم بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث يتخرج فيها الطالب ويعمل فني بترول في إحدى الشركات، وتضم أقسام البترول، الحاسب الآلي، الملابس الجاهزة، النقل البحري، التبريد والتكييف، بشرط ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة وأن يجتاز اختبارات القبول، والكشف الطبي المختلف «نفسي- طبي – هيئة»، وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما، وتتراوح مصروفات المدرسة ما بين 1000 للمدارس الحكومية بالإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، وتبدأ من 3 لـ10 آلاف جنيه، للمدارس الفنية الخاصة.

 

قد يهمك ايضاً:

“الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق…

مكانة الصحابة في الإسلام.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه…

وتعد مدارس المتفوقين ضمن بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث أنها ترعى الموهوبين علميا ورياضيا، لكنها تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 98% في الشهادة الإعدادية، ويقيم بها الطلاب طوال العام الدراسي، وذلك لإجراء أبحاث مختلفة، فهي مدارس علمية.

 

كما تعد المدارس التكنولوجية أحد أهم بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، ويجري الإعلان عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وتشترط اجتياز الطلاب للاختبارات التي ستضعها الوزارة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات والمقابلات الشخصية.

 

كما تعد الثانوية العسكرية أحد بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث تعلن وزارة الدفاع عن مواعيد وشروط التقديم للمدارس العسكرية كل عام، وتعلن عن الشروط الواجب توافرها في الطالب عبر موقع الوزارة، فضلا عن المدرسة الثانوية العسكرية الجوية.

 

كما أن المدارس المتخصصة تعد من أهم بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، كمدرسة السكة الحديد ومبارك كول، ومدرسة الذهب والمجوهرات، ومدارس شركات مياه الشرب والصرف الصحي، ومدرسة الثاث بدمياط، والسويدي وتوشيبا العربي، والإنتاج الحربي، والضبعة النووية، وغبور للسيارات والطاقة الشمسية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وتعد مدارس التعليم الفني بأنواعها، من أهم بدائل الثانوية العامة 2021 لطلاب الشهادة الإعدادية، التي يلجأ لها الطلاب، حيث أنها منتشرة بمختلف سنوات الدراسة بجميع المحافظات، فهناك ثانوي زراعي 3 سنوات، وثانوي صناعي عامان و5 أعوام، فضلا عن الثانوي التجاري الذي يكون مدة الدراسة به 3 سنوات.

 

 

التعليقات مغلقة.