مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة جون مكافي في سجنه ببرشلونة

3

أحمد جمال :

 

صرحت وسائل إعلام بريطانية بوفاة جون مكافى مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات الشهير مكافى “Mcafee”، منتحرا فى سجن ببرشلونة ، ،حيث كانت حياة مكافى ممثيرة للجدل ومترمدة ودائمة الجدل، وكأنه يريد البحث عن هذه الحياة، فالمبرمج الأمريكى مكافى كان محتجزا طيلة 8 أشهر بتهمة التهرب الضريبى فى أحد سجون برشلونة، وتم العثور عليه ميتا فى زنزانة برايان 2.

 

وأكدت مصادر بالسجن البرشلونى بأنه كان من المنتظر تسليم مكافى إلى الولايات المتحدة بتهمة التهرب الضريبي ، ولكنه انتحر.

قائمة جرائم المبتكر الامريكى : 2012. .الاحتجاز في بليز

في مايو 2012 ، داهمت وحدة خاصة من الشرطة المحلية ممتلكاته في بليز ، بعد أن كشف مكافي نفسه فى مقابلة مع أحد وسائل الاعلام أنه كان يلجأ الى استخدام النباتات الطبية. تم القبض عليه بتهمة صنع مخدرات غير مشروعة وحيازة سلاح وفق ما نشرت صحيفة “ديجيتال ترينس” الإسبانية.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

على الرغم من إطلاق سراحه لأن اعتقاله اعتبر غير قانوني ، فقد اتُهم بعد ستة أشهر بأنه المشتبه به الرئيسي في وفاة الأمريكي جريجوري فيانت فول. فر سرا إلى جواتيمالا ، البلد الذي رفض منحه حق اللجوء. ومع ذلك ، فقد تمكن من العودة إلى الولايات المتحدة.

 

كان جون مكافي ليبراليًا دافع عن عدم تجريم الحشيش ، وعدم التدخل في السياسة الخارجية ، وزيادة الوعي السيبراني ، من بين أمور أخرى. في عام 2015 ، حاول الترشح لرئاسة الولايات المتحدة نيابة عن الحزب التحرري ، لكنه هُزم في الانتخابات التمهيدية. بعد أربع سنوات ، حاول مرة أخرى ، مع فكرة الترويج لاستخدام العملات المشفرة ، لكن لم يتم ترشيحه أيضًا.

 

في فبراير 2016 ، جذبت شركة McAfee اهتمام وسائل الإعلام مرة أخرى من خلال عرض فك تشفير جهاز الايفون iPhone 5c ، والذي استخدمه المهاجمون في مذبحة سان برناردينو بكاليفورنيا والتي خلفت 14 قتيلاً و 21 جريحًا.

 

نشأ عرض McAfee من الاختلافات بين الف بى أى وشركة ابل FBI و Apple ، التي رفضت القيام بذلك بسبب المخاطر المحتملة التي قد ينطوي عليها إنشاء باب خلفي على أجهزة iPhone لمستخدميها. بعد التطوع ، اعترف مكافي أنه فعل ذلك فقط لجذب الانتباه.

 

في عام 2019 ، تم اعتقاله مع مجموعة من الأصدقاء عندما رست إحدى يخوته في بويرتو بلاتا بجمهورية الدومينيكان ، للاشتباه بحمله أسلحة وذخائر من العيار الثقيل. وبعد احتجازه لمدة أربعة أيام ، أطلق سراحه دون توجيه تهمة إليه.

 

التعليقات مغلقة.