مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يورو 2020 … إسانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية

2

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

انتفض المنتخب الإسباني ليسحق منتخب سلوفاكيا بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) على ستاد لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، أما سلوفاكيا فقد أصبح رصيدها 3 نقاط كما هو في المركز الثالث.

وتكون تشكيل إسبانيا من : أوناي سيمون، سيزار أزبلكويتا، اريك جارسيا، ايمرك لابورت، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، كوكي، بيدري، سارابيا، جيرارد مورينو، ألفارو موراتا.

وتكون تشكيل سلوفاكيا من : مارتن دوبرافكا، يوراي كوتسكا، بيتر بيكاريك، لوبومير شاتكا، أوندري دودا، ميلان شكرينيار، توماش هوبوتشان، ماريك هامشيك، لوكاس هاراسلين، روبرت ماك، ياكوب هرومادا.

أحداث المباراة

عاد حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لوجود عرقلة من جانب لاعب سلوفاكيا ضد كوكي، وتأكد الحكم بنفسه من اللقطة التي منحت فرصة خطيرة لإسبانيا من أجل التسجيل.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

لكن للمباراة الثانية، أهدر المنتخب الإسباني فرصة لتسجيل هدف من ركلة جزاء وتولى موراتا تسديدها لكن مارتن دوبرافكا استطاع أن يتصدى لها، في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

وأهدر موراتا في الدقيقة 20 فرصة خطيرة من أجل التسجيل بعدما حصل على عرضية من الجانب الأيمن استقبلها برأسية لم تكن متقنة ومرت من أمام بيدري وخرجت لضربة مرمى.

وأحرز مارتن دوبرافكا هدفًا في مرمى فريقه بالخطأ بالدقيقة 30 ليمنح إسبانيا التقدم، بعد كرة بدأت من تسديدة عن طريق سارابيا وارتدت من العارضة وأثناء محاولة حارس سلوفاكيا ابعادها أسكنها في شباكه.

وأحرز ايمريك لابورت لاعب المنتخب الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعدما استقبل عرضية من جيرارد مورينو وأسكنها الشباك برأسية.

وأتى سارابيا ليسجل الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة 56 بعد كرة عرضية أرضية من خوردي ألبا استقبلها بالتصويب في مرمى سلوفاكيا.

وأحرز فيران توريس هدف ساحر بكعب القدم ليكون الرابع للمنتخب الإسباني في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد لعبة متفق عليه بدأت من ركنية نفذت قصيرة ثم ذهبت لسارابيا الذي لعبها عرضية أرضية للبديل الذي لم يقصر في المتعة.

وأحرز كوتسكا هدف ذاتي في مرمى سلوفاكيا عن طريق الخطأ بالدقيقة 71 بعدما سدد باو توريس رأسية حاول مدافع المنافس ابعادها لكنه وضعها في شباك فريقه.

التعليقات مغلقة.