مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هل يتم نقل نصف نهائي ونهائي من ملعب ويمبلي ؟ الأتحاد الأوربي يجيب ..

كتب : اسماعيل بشير

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الأصوات التى تطالب بنقل نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، من ملعب “ويمبلي”.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي تليجراف”البريطانية، إن الإتحاد الأوروبي، يرفض بشكل قاطع فكرة نقل الدور نصف النهائي والنهائي من يورو 2020، من ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

أضافت، إن يويفا يشدد علي أنه لا توجد خطط حول نقل الدورين من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية خارج “ويمبلي”.

من جانبه، حذرت الحكومتان الألمانية والإيطالية، اليوم الإثنين، من إقامة الدور النهائي ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في العاصمة البريطانية لندن؛ بسبب تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا (دلتا).

قد يهمك ايضاً:

بعد انتصار الطواحين اليوم… تعرف على أبرز تصريحات جاكبو

وأكد رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية “سأتدخل شخصيا حتى لا يقام النهائي في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا”.

من جانبها، ذكرت الحكومة الألمانية مرارا وتكرارا هذه الأيام بالتوصية الصريحة بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضروريا، إلى المملكة المتحدة، التي لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.

وقالت ميركل في كلمتها: “البلدان حريصان على الحذر الشديد من الوباء”، مضيفة أن التطور الحالي “مُشجِع” في كل من ألمانيا وإيطاليا، التي كانت أكثر الدول تضررا من الفيروس التاجي في مراحله الأولى.

لكن ميركل أشارت إلى أن هذا التطور “هش”، مستشهدة بالوضع الحالي فى المملكة المتحدة أو البرتغال فى مواجهة توسع للسلالة الجديدة الشرسة (دلتا).

وتم طرح ولاية بافاريا كبديل لاستضافة نهائي البطولة في حالة تردي الوضع في بريطانيا، في الوقت الذي أكد فيه رئيس حكومة الولاية، المحافظ ماركوس زودر، “أن ميونخ جاهزة” لاستضافة هذا الحدث.

التعليقات مغلقة.