مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

التشيك يواجة إنجلترا فى بطولة أمم أوربا “يورو 2020” فى لقاء صعب للفريقين

كتب : اسماعيل بشير

في لقاء من العيار الثقيل يلتقي  منتخبا التشيك ونظيره منتخب إنجلترا في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن ضمن الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020 ” والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

يحتل منتخب التشيك صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على أسكتلندا بنتيجة 2-0، والتعادل أمام منتخب كرواتيا مساء الجمعة بنتيجة 1-1 على ملعب “هامبدين بارك” في العاصمة الأسكتلندية جلاسجو.

بينما يأتي المنتخب الإنجليزي ثانيابنفس الرصيد من النقاط بفارق الأهداف فقط، حيث جاء منتخب الأسود الثلاثة ثانيا برصيد 4 نقاط أيضا عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “ويمبلي”، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب كرواتيا بهدف.

وقد نجح منتخب إنجلترا في أن يكون أحد 3 منتخبات في البطولة تحافظ على نظافة شباكها خلال أول جولتين، لكن كتيبة جاريث ساوثجيت لم تحقق الفوز في الجولتين، فجمع المنتخب 4 نقاط فقط من فوز وتعادل.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز على كرواتيا بهدف نظيف، ثم سقط في فخ تعادل سلبي مخيب أمام منتخب إسكتلندا، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة خلف المتصدر منتخب جمهورية التشيك بفارق الأهداف.

بينما تعادل منتخب التشيك مع كرواتيا بهدف لكل فريق، وفاز على إسكتلندا بهدفين نظيفين، ليتصدر المجموعة الرابعة.