مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آلاء الصديق ويكيبيديا

11

أحمد جمال :

 

تصدر  إسم الناشطة آلاء الصديق محركات البحث  في الساعات الاخيرة   ،ويذكر انها  ناشطة حقوقية إماراتية الجنسية، كانت تقيم في لندن، توفيت في 20 يونيو 2021 بعد أعوام من النضال، ولقت تفاعلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و انستقرام.

تدرجت في بعض المناصب البارزة خلال مسيرتها النضالية، وكانت آخر المناصب التي ترأستها كرئيس منظمة القسط” تلك المنظمة الحقوقية التي يقع مقرها في لندن، وتهدف إلي المساواة والحفاظ علي حقوق الناس وتوثيق الانتهاكات عبر عدد من التقارير والأخبار والأبحاث.

قد يهمك ايضاً:

عملت في عدد من المناصب الأخري منها (تنمية الموارد البشرية – ماجستير في السياسة العامة – باحث في شؤون مجلس التعاون الخليجي – المدير السابق لـ DiwanLondon ).

والجدير بالذكر أن والد آلاء كان يميل إلي حزب الإصلاح، والجدير بالذكر أنه حزب إرهابي حسب ما نشرت السلطات الإماراتية، في سنة 2012 تم إلقاء القبض عليه وغيرهم من الأشخاص، بتهمة السعي وراء حدوث انقلاب حكومي داخل دولة الإمارات.

تقول آلاء في حوار لها مع صحيفة البي بي سي عربي، أن والدها تعرض للظلم مؤكدة أنه تم منعه من التدريس في جامعة
الشارقة، وأيضا مضيقات عدة بجانب منعه من السفر، وأكدت آلاء في لقائها أنه تم سحب جنسية والدها، وتم تخييره ما بين البقاء أو الرحيل عن الإمارات، فكان رده البقاء ولذلك تم أعتقاله.

 

التعليقات مغلقة.