مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

7

 

فاز الإيراني المتشدد إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإبرانية بعد أن نجح في حصد أكثر من 8. 17 مليون صوت بنسبة  62% من أصوات الناخبين في إيران  وذلك  وفق نتائج رسمية  أعلنت اليوم السبت.

وأفاد رئيس لجنة الانتخابات جمال عرف في مؤتمر صحفي أن رئيسي حصل على “أكثر من 17,8 مليون” صوت من أصل 28,6 مليونا من أصوات المقترعين.

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

وأوضح أن هذه الأرقام هي نتيجة فرز “أكثر من 90 بالمئة” من الأصوات، علما بأن العدد الاجمالي للناخبين الإيرانيين كان أكثر من 59,3 مليونا.

 

ويخلف رئيسي (60 عاما) الذي يتولى رئاسة السلطة القضائية منذ 2019 والذي كان فوزه مرجحا منذ بداية الحملة الانتخابية، الرئيس المعتدل حسن روحاني الذي لا يحق له دستوريا السعي لولاية ثالثة متتالية. وقال روحاني  أن الانتخابات التي جرت أمس، توّجت رئيسا جديدا من الدورة الأولى. وبينما لم يذكر روحاني اسم الفائز، تكفّلت التهاني التي بدأ رئيسي يتلقاها من منافسيه، بحسم هوية الرئيس المنتخب.

 

 

وذكرت الوكالة الرسمية أن مساعد وزير الداخلية رئيس اللجنة الانتخابية العليا أعلن ذلك وقال من اجمالي 28 مليون و 600 الف صوت، حصل المرشح رئيسي على النسبة الاعلى من الاصوات

 

 

كان التلفزيون الإيراني قد أعلن  صباح اليوم   عن فوز إبراهيم رئيسي،  بالانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد أن حصد 17.8 مليون صوت.

 

 

التعليقات مغلقة.