مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة الثقافة: إنعقاد السينما التسجيلية يؤكدالإصرار علي إستئناف الحياة الطبيعية والانتصار علي كورونا

3

الاسماعيلية – رباح الهادي:

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ان إنطلاق حفل إفتتاح الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة، يتأكد عاما بعد عام رسالة مصر علي مر التاريخ بإعتبارها ممرا للسلام ومعبرا للمحبة وجسرا التواصل بين شعوب العالم.

أضافت:” وزيرة الثقافة”: يغمرني شعور بالسعادة ونحن نحتفل بإنعقاد الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يجسد الإصرار علي إستئناف الحياة بصورة طبيعية وتجاوز جائحة كورونا.

تابعت ” عبد الدايم”، من مدينة الإسماعيلية رمز الأمل وايقونة المقاومة وصناعة المستقبل، نعلن إفتتاح هذه الدورة من المهرجان.

اشارت ” إيناس”: إلي أن الأفلام التسجيلية والقصيرة تعكس وبعمق هموم الإنسان وأسئلته الرئيسية، مؤكدة أن المجال السينمائي يحملنا في رحلة دائمة لاكتشاف الحقائق وإلقاء الضوء علي الأحلام والطموحات وطرح القضايا سعيا للتغلب عليها.

قد يهمك ايضاً:

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

أكملت:” أن الفنون بأنواعها وسيلة للتواصل وبث التفاؤل 

ومن جانب قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، أن الدورة 22 لمهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة بمثابة التحدي الكبير للظروف الصعبة التي يواجهها العالم بالتصدي لفيروس كوفيد 19.

أشار “الباسوسي”، خلال افتتاح حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي أن مع توالى الأحداث، إلتف العالم أجمع حول مدينة الاسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة “إيفر جيفين”، وتعطلت حركة الملاحة العالمية، إلي أن قام رجال مصر بدورهم البطولي المعهود ونجحوا فى تحريك السفينة والتي تحركت معها قلوب المصرين.

أوضح رئيس المركز القومي للسينما، أن “ايفر جيفين:، كانت ملهمة ” تصميم شعار المهرجان في دورته 22، من واقع التحدي والإصرار الذي شهدته الدورة المؤجلة منذ العام الماضي وهو نفسه الذي واجهته مصر علي مدار 6 ايام طوال أيام توقف الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس بسبب جنوح السفينة.

إختتم الباسوسي: ” أنها رسالة للعالم، إننا هنا علي أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوي للمركز القومي باحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة”

التعليقات مغلقة.