مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤسسة ماعت تعقد مؤتمر صحفي للوصول لإتفاق قانوني ملزم وعادل لكلاً من أطراف أزمة سد النهضة

أحمد جمال :

نظمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان مؤتمر صحفي تحدثت فية عن أنشطة المبادرة التي اقيمت في العاصمة الأوغندية كمبالا في أبريل 2021

وتحدث المؤتمر عن الحق العادل والمنطقي لمصر و السودان في قضية سد النهضة الاثيوبي وجري الوصول الي اتفاق قانوني ملزم يضمن الحقوق المائية للدول الثلاث ورفض اثيوبيا التوقيع علي تلك الاتفاق.

قال كوفي كانكام، رئيس مجموعة المنظمات غير الحكومية في أفريقيا، ونائب رئيس الآلية الأفريقية للمجموعات الكبرى في أفريقيا،  إن المبادرة عقدت لقاءات وزيارات  مع وزير الري المصري وأعضاء من مجلس النواب وعدد من السفارات الأفريقية في مصر على رأسها السفير الإثيوبي في القاهرة، لعرض الحلول البديلة من وجهة نظر المبادرة ووجهات النظر الأفريقية.

و أشار كانكام ، الي وجود توصية بتأجيل الملء الثاني لـ سد النهضة، حتي الوصول لاتفاق قانوني عادل للدول الثلاث والذي بقي بمثابة مطلب دولي .
قد يهمك ايضاً:

رابطة الأندية تعلن عدم إقامة مباراة القمة غدا

كما اكدت مصر والسودان بعدم و جود مشكلة من وجود سد النهضة او الملئ الثاني او تشغيل السد لتوليد الكهرباء بشرط وجود اتفاق قانوني ملزم، وبعد ذلك يتم التحرك لملئ السد وتشغيلة فضلاً عن التعاون في مخططات التنمية لصالح الشعب الإثيوبي.

التعليقات مغلقة.