مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

البرازيل يواجه فنزويلا في إفتتاح كوبا أمربكا الليلة

كتب : احمد العاصى

تنطلق مساء اليوم الأحد، منافسات بطولة كوبا أمريكا في نسختها السابعة والأربعين، والتي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية.

وتنطلق منافسات كوبا أمريكا، بمواجهة تجمع بين منتخب البرازيل (صاحب الأرض)، مع نظيره منتخب فنزويلا، في الحادية عشر مساء على ملعب “ماني جارينشيا”، في مدينة برازيليا، ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

ويسعى منتخب البرازيل الذي يدخل البطولة بكامل نجومه، وعلى رأسهم نيما ردا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، إلى المحافظة على لقب البطولة، التي يحمل لقبها من النسخة الماضية، بعد أن أدى “السيليساو” أداءا رائعا مؤخرا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، محققا الفوز في جميع مبارياته الست التي خاضها.

في حين يسعى منتخب فنزويلا بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدرب فريق الأهلي السابق، إلى تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير.

وفي نفس المجموعة، يلتقي في الثانية صباح غدا الإثنين، منتخبا كولومبيا والإكوادور، على ملعب “آرينا بانتانال”، في مدينة كويابا”.

ويغيب عن منتخب كولومبيا، كل من النجم خاميس رودريجيز الذي استبعد من القائمة لعدمن الجاهزية، بالإضافة إلى جيفرسون ليما الذي اعتذر عن المشاركة لأسباب شخصية

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات :الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا.

في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.

وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.