مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

يورو 2020 : منتخب ويلز يلاقي سويسرا بأذربيجان اليوم

كتب : اسماعيل بشير

يلتقي منتخب ويلز أمام نظيره منتخب سويسرا في المباراة التي ستقام بينهما في الثالثة عصر اليوم السبت على ملعب “باكو الأولمبي” بدولة أذربيجان في ختام منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وكانت منتخب ويلز مفاجأة بطولة أوروبا 2016، والتي ستفتتح مبارياتها في المجموعة الأولى في يورو 2020 وقد خاضت أول بطولة كبرى منذ 58 عاما وبلغت قبل النهائي، قبل الخسارة من البرتغال التي توجت باللقب فيما بعد.

وسيتولى روبرت بيدج مساعد المدرب المسؤولية خلال البطولة في غياب رايان جيجر الذي يواجه اتهامات بالاعتداء على سيدتين.

ويضع منتخب ويلز أماله على جاريث بيل جناح ريال مدريد الذي سبق وأن قدم بطولة مثيرة في 2016 وبات أحد نجومها بفضل الأداء الراقي الذي استطاع به ان يقود بلاده للدور قبل النهائي.

وقال بيدج، الذي سبق له العمل مع فئات الشباب ويرتبط بهم كثيرا: “إنه أمر حاسم، إنها أول مباراة ونحتاج لبداية جيدة“.

وأضاف روبرت بيدج: “يجب علينا الأداء بطريقتنا المعتادة. نعم، سنواجه ضد أفضل منتخبات أوروبا لكن أثبتنا في الشهور الأخيرة قدرتنا على منافسة الأفضل”.

وعلي الجانب الأخر تخوض سويسرا، التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم 2018 في روسيا وقبلها بعامين في فرنسا، البطولة وهي تتمتع بتشكيلة متماسكة تسعى من خلالها التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا تركيا وإيطاليا.

وخسر فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مباراة واحدة في التصفيات وفي وجود جرانيت تشاكا لاعب وسط آرسنال، وشيردان شاكيري صانع لعب ليفربول، ويملك الفريق عناصر خبرة قادرة على التعامل مع هذا المستوى من البطولات.

وسيعتمد الفريق على بريل إمبولو لاعب بروسيا مونشنجلادباخ، وحارس سفيروفيتش لاعب بنفيكا في الهجوم، لكن بيتكوفيتش سيعول على شاكيري في إضفاء اللمسة الإبداعية.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني: “نحترم منافسينا هذا شيء مهم للغاية، لكن لا نخشى أي منهم”.