مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2021 .

أحمد جمال :

 

يتجه  الطلاب و أولياء الامور بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية للبحث عن النتيجة  وطريقة الاستعلام عنها او الحصول عليها عبر المنصات الالكترونية كما يهتموا بكافة الأخبار حول موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي كشفت من جانبها أن بعد انتهاء كافة المحافظات من أعمال التصحيح الخاصة بالطلاب سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 – 2021.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتولى محافظ كل محافظة اعتماد نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس في محافظته. وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سوف تحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب في  نتيجة الصف الثالث الاعدادي من 280 درجة.

 

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثالث الاعدادي الذين تخلفوا عن أداء امتحانات الصف الثالث الاعدادي التكميلية للفصل الدراسي الأول أو لم يجتازوها؛ سيسمح لهم بخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكن بشرط.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم،: بعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني؛ تعقد لهؤلاء الطلاب امتحانا تكميليا في محتوى الفصل الدراسي الأول، بنفس مواصفات الامتحان الذي تم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن اجتياز الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية؛ يعد شرطا أساسيا لـ إعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس ، وإلا سيتم حجبها للطالب.

 

والجدير بالذكر ان امتحانات الشهادة الاعدادية 2021 انتهت في جميع المحافظات أمس الخميس الموافق 10 يونيو 2021 والتي من المقرر أن يظهر نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية بعد انتهاء المحافظات من أعمال التصحيح لأوراق الامتحانات لطلبة الشهادة الاعدادية.