مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نيفين جامع : تشكيل المجلس الأعلي للتصدير برئاسة رئيس الجمهورية تأكيدا علي إهتمام الحكومة والقيادة السياسية بملف التصدير

المهندس خالد الميقاتي : الشراكة تستهدف دعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة التصدير بإنشاء أكاديمية للتصدير

كتب – أسامة عرفه :

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة توقيع إتفاقية شراكة بين جمعية المصدرين المصريين والمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة وتعزيز مشاركة رواد الأعمال ببرنامج ( اكسبولينك ) حاضنة التصدير وذلك تحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية والإفريقية بقيمه ٦٠ الف دولار .

وقع الإتفاق المهندس هاني سالم الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة و المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين

 

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة تشهد توقيع إتفاقية شراكة بين جمعية المصدرين المصريين والمؤسسة الإسلامية الدولية

 

وشارك في مراسم التوقيع السفير محمد خليل الأمين العام للوكالة المصرية الشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية واللواء حافظ حسن مساعد الوزيرة وحاتم العشري مستشار الوزيرة للإتصال المؤسسي
ولفيف من الدكاتره بإدارة الأعمال وإسلام إدريس بجمعية المصدرين .

وقالت الوزيرة أن هذا الاتفاق يستهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من رواد الأعمال الراغبين بالتصدير عبر برنامج اكسبولينك الذي يستهدف بناء القدرات التصديرية في مصر وخلق المزيد من فرص العمل إضافة الي التنمية المجتمعية والإقتصادية علي المدي الطويل .

ولفتت جامع ان الوزارة تستهدف مد جسور التواصل بين مصر والدول الأفريقية والعربية لدعم مبادرة الرئيس السيسي لوصول الصادرات المصرية الي ١٠٠ مليار دولار سنويا .
وأن التصدير أحد أهم مقومات الإقتصاد القومي ورافدا أساسيا لجلب العملة الصعبة ومن ثم زيادة الإحتياطي النقدي .

وأن هذه المبادرة الطموحة وفقت الوزارة للتفكير في شرائح جديدة وخاصة صغار المصدرين واستهداف أسواق غير تقليدية والإستفادة من المشروعات المقامة في صعيد مصر .

ومن جانبه قال المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين أن إهتمام اكسبولينك بالعمل علي تنمية الصادرات يأتي إيمانا بمبادرة الرئيس السيسي وهو أمر ليس صعب تحقيقه في إطار تكاتف الجهود .

وأشار إلي أن جمعية المصدرين تنشر ثقافه التصدير بالعمل علي توسيع قاعدة المصدرين من خلال برامج التدريب وتأهيل المنتج ودراسة احتياجات الأسواق .
وأضاف أن المتدربين حققوا نجاحا في الدورة الماضية والحالية وبناء جيل جديد من المصدرين .

وأن اكسبولينك تستهدف تخريج نحو ١٠٠ مصدر سنويا.

وأضاف الميقاتي أن حلم الجمعية هو عمل أكاديمية للمصدرين والتوسع في برامج التدريب .
تدريب شركات عربية وأفريقية ودول شرق أوسطية للمساعدة علي تنمية التجارة البينية بين الدول .

وقال المهندس هاني سالم أن إتفاقية الشراكة تأتي استجابة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا لتمكين المصدرين المصريين من الحصول علي الأدوات اللازمة لدخول اسواق جديدة وبناء القدرات التصديرية لرواد الأعمال لاستهداف العملاء المحتملين حول العالم وخاصة السوق الإفريقي .

وأكد أن المؤسسة علي إستعداد للتعاون مع كافة الجهات لتوفير كافة الدعم عبر برامجها الرائدة ومبادراتها المختلفه لمواكبة تنمية التجارة والنمو الإقتصادي .

وقال كامل سالم خبير قطاع تنميه الصادرات بجمعية المصدرين أن البرنامج يهدف إلي خلق جيل جديد من المصدرين لديهم أسس علمية بالتعاون مع جمعية المصدرين وإتحاد الصناعات المصرية .