مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مع ختام امتحانات الشهادة الإعدادية …. أولياء أمور مصر : تباين واضح في مستوى الامتحانات بالمحافظات

نرمين عطية:

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم   من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020\2021 حيث أدى الطلاب  ومع نهاية الامتحانات  رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، آراء أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية في الامتحانات التي عقدت اليوم، في أخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية.

قال”الحزاوي” إن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة الجيزة جاء سهل ومباشر ولا يوجد به اي مشاكل، بينما محافظة الاسكندري فقد جاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية جزء الجغرافيا سهل ومباشر  بينما  كان جزء  مادة التاريخ صعب وقد اشتكى أغلب الطلاب من صعوبته.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى أن مادة الهندسة بمحافظة المنوفية سهلة وبلا اي تعقيدات، مشيرة إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 شهدت في بعض المحافظات تسريبات وتداول الامتحان، ما تسبب في حالة من الإستياء بين الطلاب وأولياء الأمور.

وعبرت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  مع ختام امتحانات الشهادة الإعدادية  عن ا أملها   في مراعاة الطلاب  والظروف الصعبة التي مروا بها أثناء  عملية  التصحيح  قائلة : كانت  سنة صعبة سواء من طول المناهج علي الفترة الزمنية للترم و كذلك اعتماد الطلاب علي التعليم الذاتي.