مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حجب تطبيق تلجرام وتجريم استخدامه في مصر .

1

أحمد جمال:

طالب المحامى سمير صبري، محكمة القضاء الإدارى ، بمجلس الدولة بوقف تطبيق التليجرام في مصر من أجهزة المحمول وذلك بسبب استخدام الجماعات الإرهابية والدواعش تلجرام للتواصل فيما بينهم .

حيث حملت الدعوى رقم ٦١٤١١ / ٧٣ .وطالبت الدعوى المقامة ضد جهاز تنظيم الاتصالات ، بوقف تطبيق التليجرام في مصر ، استنادًا علي أن هذا التطبيق تم استخدامه من قبل الإرهابيين للتواصل في حادث تفجير معهد الأورام الأخير .

قد يهمك ايضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر بـ 3.6 مليون جنيه بحوزة…

فضلًا عن استخدام الدواعش لهذا التطبيق للتواصل المستتر بين أعضاء التنظيم ، ويتم بث الفيديوهات التسجيلية الخاصة بالدواعش سواء كانت لإعدام الضحايا ، أو لتوثيق عملياته الإرهابية العنيفة ، وهو ما دفع القائمين علي تطبيق التليجرام غلق ما يقرب من ٨٠ قناة لداعش الإرهابية .

وأمام خطورة هذا التطبيق وتأثيره علي الأمن العام ، واستخدام الجماعات الإرهابية لهذا التطبيق لتوصيل التحركات الإرهابية لاعضاء تلك الجماعة الخائنة للوطن ، فطالبت الدعوى بحظر تلك التطبيق من الهواتف المحمولة .

وأكدت الدعوى ، أن وحدة الدراسات الاستراتيجية بدار الافتاء المصرية القائمة علي عمل مؤشر بمنع التواصل من خلال هذا التطبيق أو حجبه نهائيًا وترك استخدامه ، أو التعامل معه ولكن بشروط خاصة وأحكام تضعها الدول للاستخدام ، كما أوصت الوحدة ضرورة ترصد مثل هذه المنصات التي يستخدمها الإرهابيون كملاذ أمن لنشر خطاباتهم وخططهم المسمومة .

التعليقات مغلقة.