مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف رد مرتضي منصور على بطلان قرار إيقافه بحكم القضاء الإداري

2

كتب : اسماعيل بشير

 علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، على قرار محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة منه، التي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة النادي بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد.

حيث نشر مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” معلقًا على الحكم: “مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرًا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم على الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله أربع سنوات، والمحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير

مشروع ويعتبر اعتداءً على إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسًا للنادي، وأنه ليس من حق اللجنة الأولمبية إصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية”.

 وأضاف مرتضى منصور: “غدًا سيقيم المستشار مرتضى منصور دعوى قضائية ضد هشام حطب ولجنتة مطالبًا منهم بتعويض 20 مليون جنيه عن الأضرار التي أصابته من قرارهم الانتقامي بعزله، والذي ألغته محكمة القضاء الإداري اليوم”.

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يتقدم علي دريمز بهدفين في الشوط الأول

هدفين فى 15 دقيقة … سامسون أكينولا يضيف الثاني للزمالك

 وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت مخالفات عدة منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك المعزول 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من شخصيات رياضية عدة، “يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدمًا في ذلك قناة الزمالك الفضائية التي أخرجها عن دورها الرياضي”.

 واعتبرت اللجنة أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت “خروجًا صارخًا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولًا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارًا للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة”.

 وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في وقت سابق بعدم قبول الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك المعزول، ضد اللجنة الأولمبية المصرية، وضد القرارات التي تم اتخاذها في عام 2018 ضد الزمالك، التي طالب فيها بوقف قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه لمدة عامين ومنعه من دخول الملاعب ونقل مباريات الفرق إلى خارج النادي.

 واختصمت الدعوى رقم 1716 لسنة 73 قضائية، رئيس اللجنة الأولمبية ووزير الشباب والرياضة.

 

التعليقات مغلقة.