مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقل مريض الفطر الأسود الى مستشفي المنشاوي بطنطا وعلاجه على نفقة الدولة

4

كتب : اسماعيل بشير

حالة من الحزن والقلق انتابت أرجاء قرية سندسيس مركز المحله الكبرى عقب علمها بإصابة نصر علي المتولي أحد ابنائها بمرض الفطر اللأسود ( العفن ) وهو ما اثار حالة من الزعر بين  أهالى القرية .

وكان المريض قد أصيب بقيروس كورونا قبل إصابته بالفطر الأسود وتم عزله فى مستشفي صدر المحله لمدة 17 يوما حتى تماثل للشفاء , وأنه عقب تعافيه ظهرت قرح فى الفم ومشاكل في الرؤية وتعلثم فى النطق وتورم فى الوجه وتم عمل أشعه مقطعية له وتبين وجود كسر في جدار العين وتم نقله الى مستشفى طوارئ المنصوره  .

وانه اثناء تواجده في مستشفي طوارئ المنصورة وعقب عمل الاشعة المقطعية  أكد الاطباء اصابتة بالفطر الأسود ويحتاج الى طبيب أسنان  لتغيير الفك السفلي وكذا طبيب رمد لازالة العين اليمني من اجل التخلص من الفطر الاسود وتم حجزه فى المستشفى لمدة 4 ايام على قوائم الانتظار . 

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وقد تحرك أبناء القرية بالإلتفاف حول المريض وخاصة أن أهل القريه جميع عائلاتها متشابكه سواء فى من ناحية القرابة أو الصهر وقاموا بعرضه على أحد الأطباء المتخصصين فى هذا النوع من الأمراض والذى أوصى بضرورة إجراء عمليه بعد ان عرضوا عليه الحالة مع ضرورة عمل اشاعات وفحوصات وان تجرى العمليه فى مستشفى بن سينا وأن العمليه سوف تتكلف 100000 مائة ألف جنيه .

وعلي الفور قام رجال القرية المخلصين بجمع المبلغ من أجل إجراء العمليه , واتصلوا بالنائب محمد مرعي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المشروعات الصغيره بالمجلس والذى قام بدوره بالاتصال بالدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه والاتصال أيضا بالدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه ووزارة الصحة من أجل علاج المريض على نفقة الدولة .

وبالفعل فقد قام وكيل وزارة الصحه بالغربيه بالإتصال والتواصل مع أهل المريض على ضرورة نقله من مشستشفي بن سينا إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا وذلك بعد أن قام النائب محمد مرعى ومحافظ الغربيه ووكيل الوزارة بتوفير غرفتين فى مستشفى المنشاوى لمثل هذه الحالات وعلى أن تتكفل الدوله بعلاجه وان يقوم الطبيب الذى تم الاتفاق معه من قبل أهل المريض بإجراء العملية .

وأكد وكيل وزارة الصحه على أنهم قاموا بنقل المريض الي مستشفى جامعة طنطا بعد خروجة من طوارئ المنصوره لعمل الفحوصات المطلوبه ،مشيرا الى أن تقارير مستشفى المنصورة لم نجد فيها غير اصابته بكسر فى قاع العين .

ووجه أهالى القرية الشكر الى الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية على سرعة استجابته بالإهتمام بهذه الحالة وعلاجه على نفقة الدولة ومتابعته حتى بعد إجراء العمليه وكذلك التواصل المستمر بين النائب محمد مرعى ومحافظ الغربيه ووكيل وزارة الصحة عى توفير غرفتين بمستشفي المنشاوى لمثل هذه الحالات .  

التعليقات مغلقة.