مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

قبل النهاية … ليفربول يقترب من الابطال

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

نجح فريق ليفربول الصعود إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على بيرنلي (3-0) في الجولة قبل الأخيرة في بريميرليج.

محمد صلاح شارك في المباراة أساسياً، وكاد أن يسجل في أكثر من مرة لولا تألق الدفاع، ليتكفل الثنائي روبيرتو فيرمينيو وفيليبس بتسجيل ثنائية الضيوف.

ليفربول رفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الذي تراجع للمركز الخامس بعد خسارته هذه الجولة من تشيلسي في لندن.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وليستر سيتي، لتصبح مواجهة الجولة الأخيرة في غاية السخونة والاشتعال على الثلاثي.

ويحتاج ليفربول للفوز في الجولة الأخيرة بعدد وافر من الأهداف للحفاظ على أفضلية فارق الأهداف على ليستر سيتي، ليضمن تأهله إلى دوري الأبطال ويحقق الحلم الذي كان شبه مستحيلاً بعد سلسلة الهزائم والتعادلات التي مر بها حامل اللقب.

قد يهمك ايضاً:

سلاح السيف يفوز بذهبية العالم..فى البحرين

بين الاقسام 1

ملخص المباراة 

كاد محمد صلاح أن يفتتح التهديف مبكراً في الدقيقة الثانية بعد كرة وصلته خلف الدفاع لينفرد لكن قبل أن يسدد تدخل مدافع بيرنلي وأبعد الكرة بنجاح من أمام هداف الدوري الممتاز.

وسنحت فرصة لصلاح في الدقيقة 29 بعد انفراد بالحارس تحت ضغط 3 مدافعين ليسدد المصري كرة قوية بيسراه لكنها علت العارضة بقليل، وسط تحية من مدربه يورجن كلوب على استمرار المحاولات.

وأهدر ساديو ماني فرصة الهدف الأول في الدقيقة 40 بعد تمريرة من صلاح وضعته في مواجهة الحارس لكن تدخل الدفاع قبل أن يحول السنغالي الكرة باتجاه الشباك.

وجاءت الدقيقة 43 بأخبار سعيدة للضيوف بعدما نجح البرازيلي روبيرتو فيرمينو في تسجيل هدف التقدم ليدخل ليفربول إلى غرف الملابس متقدماً بهدف بين شوطي اللقاء.

وفي الشوط الثاني ضاعف ناثانيل فيليبس تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 52 ليجعل مهمة حامل اللقب أسهل كثير في النصف الثاني من المباراة.

وأنهى أليكس شامبرلين المباراة في الدقيقة 89 بالهدف الثالث ليؤكد فوز فريقه بالنقاط الثلاث والتقدم إلى المركز الرابع قبل الجولة الختامية.

بين الاقسام 2