مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

كيف حملت مصر لواء مسئولية القضية الفلسطينية؟.. مطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية.. ومبادرات لإعادة إعمار غزة.. التاريخ يشهد مواقف وبطولات

 

على مدار التاريخ، وتحمل مصر مسئولية القضية الفلسطينية منذ اللحظات الأولى لسقوطها تحت طائلة يد الاحتلال الإسرائيلي، ولا تقبل التراجع رغم الظروف، ليس فقط لأنها دولة رائدة في المنطقة العربية، عظيمة عالميا وإقليميا، ولكنها لأنها تتصرف تصرف الكبار دائمًا أفعالًا وليس أقوالها، حتى أنها تعتبر ملف الشعب الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وفي مصر تبذل القيادة السياسية جهودًا مضنية في مناصرة القضية الفلسطينية واتخذت تدابير وقرارات ذات طبيعة سياسية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي تعكس الموقف المصري الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة، فالدبلوماسية المصرية لا تهدأ قبل أن تأخذ فلسطين كامل حقوقها.

القضية الفلسطينية

مبادرة إعادة إعمار غزة

بالأمس أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عن إطلاق مبادرة لدعم إعمار قطاع غزة الذي أرهقته أفعال وجرائم الكيان الصهيوني، وتخصيص مبلغ قدره 500 مليون دولار لصالح تلك العملية بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة في ذلك، ما يؤكد الحقيقة الراسخة تاريخيًا وذهنيًا وهي الريادة المصرية والدور الكبير لمصر قلب العرب النابض، وأن القيادة السياسية الحكيمة هي التي تملك شجاعة الفعل لا قول والاكتفاء بالبيانات المنددة والداعمة فقط، وإنما بالتنفيذ على أرض الواقع.

رسالة للعالم.. مصر لا تنسى أشقائها

أكدت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أعلن عنها لدعم قطاع غزة بمثابة أسمى معاني الإنسانية ورسالة للعالم أن مصر لاتنسى أشقائها بل وتدعم كل القضايا الوطنية العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين المحتلة.

قد يهمك ايضاً:

السوايفة يستغيثون … تركيب أعمدة جديدة بجوار أخرى سليمه…

ياما فى الحبس مظاليم …مسنة محكوم عليها بالسجن شهر لعدم…

بين الاقسام 1

موعد مع العطاء ورسم البهجة على وجوه الشعب الفلسطيني

أشارت عضو مجلس النواب إلى أن الكفاءات والخبرات المصرية ستكون على موعد مع العطاء بعد التكليفات الرئاسية لإعادة إعمار ما خلفه العدوان على غزة، وسيكون هناك دور كبير للشركات المصرية في رسم الأمل والبهجة على وجه أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

القضية الفلسطينية

مصر ونصرة القضية الفلسطينية

لفتت الدكتورة ميرفت أيضًا إلى فخر واعتزاز جموع الشعب المصري بما تقوم به القيادة السياسية في مصر من دعم كامل للقضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام، مؤكدة أن مصر لم تتأخر يومًا عن نصرة القضية الفلسطينية منذ عام 1948، ولم تدخر جهدًا للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، فمصر تعتبر القضية الفلسطينية قضية ذات أولوية متقدمة في أجندتها السياسية، وعلى مدار سنوات طويلة تحرك زعماء مصر للدفاع عن القضية الفلسطينية بشتى الوسائل.

مطالب وقف العنف والاعتداءات الإسرائيلية

النائب عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب، أكد أيضًا أن مصر عبر الرئيس السيسي كانت أول من طالبت الجميع بوقف العنف والجلوس إلى التفاوض، وأرسلت وفدًا أمنيًا إلى إسرائيل من أجل وقف الاستفزازات والاعتدات الإسرائيلية.

وشدد عضو مجلس النواب أن القضية الفلسطينية هي قضية المصريين والعرب والمسلمين الأولى، ومصر تدعم القضية الفلسطينية العادلة والمشروعة، والحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا أن مصر موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية وتدعمها في كافة المحافل الدولية.

بين الاقسام 2