مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب من أبو عمار إلي أبو مازن !

15

بقلم احمدمحمودسلام

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

المشهد الحالي في فلسطين المحتلة تكرر كثيرا وينتهي الأمر إلي تهدئة دون حسم لأمر قضية تحولت بالتجاهل نسيا منسيا في ظل أن إسرائيل شأن أمريكي والعرب في شتات وهنا لن تحل الفضية إلاّ من داخل الأرض المحتلة بالكفاح الشعبي نأيا عن الأطراف التي ضيعت القضية .!
في هذا العام تحل الذكري ال73 للتكبة وهو اليوم الذي تم فيه الإعلان رسميا عن قيام دولة إسرائيل في 15مايو عام 1948 .
الحديث عن ذكري النكبة يفتح الباب للحديث عن نكبات مابعد النكبة وقد أضحت إسرائيل أمرا واقعا بالدم والخيانة فعلتها إسرائيل وإرتكبت مذابح لاتغتفر بداية من دير ياسين والقائمة تتسع لقانا وصابرا وشاتيلا وقد إقترن كل جُرم لها بالشجب والإستنكار ومن بعدها يعود الصمت المطبق المقترن بالحزن علي ضياع وطن جراء الإلتهام من عصابات صهيونية وجدت من الغرب مددا بدأ بوعد بلفور الشهير وهو الوعد الوحيد الذي بمقتضاه منح من لايملك من لايستحق.
في ذكري النكبة ماتت القضية بعدما تخلي ياسر عرفات عن خيار الكفاح المسلح وقد تحول المقاتل التاريخي إلي رئيس ورقي لسلطة مسماها السلطة الوطنية الفلسطينية وقد كان عرفات أقوي يوم أن كان يقود منظمة التحرير الفلسطينية خارج الأرض المحتلة وما إن لوح بالسلام هاجم مصر السادات جهارا نهارا وياليته تمسك بخيار أن ما أُخذ بالقوة لايسترد بغير القوة بل إستسلم للأمر الواقع ليقبل مافُرض عليه من خلال إتفاقيات أوسلو .
وماهي إلا سنوات ويموت”عرفات” مسموما في مبني المقاطعة ” الشهير”في رام الله ليتولي القيادة محمود عباس ابو مازن رفيق النضال القديم ليسير علي نهج عرفات والمحصلة لاشيء .!
في ذكري النكبة أحاديث الخيانة لاتنتهي وقد ضاعت فلسطين بأياد عربية وليس علي إسرائيل حرج لأن القضية ماتت علي يد النشامي والأشاوس والمغاوير المتاجرين بالقضية الفلسطينية .
….. وهاهو” الرئيس”أبو مازن يكمل المسيرة ضيفا دائما في كل القمم العربية والمؤتمرات الدولية يتحرك من الأرض المحتلة بتصريح إسرائيلي وإن جاهر بكراهية إسرائيل سوف ينتهي به المطاف بمثل مصير ياسر عرفات الذي ووري الثري في مبني المقاطعة حيث قتل “مسموماً”في مشهد يؤكد أن خيار الإستسلام هو الموت بعينه وأبدا لن تُحل القضية طالما الوهن قائم وفي جميع الأحوال تحرير فلسطين لن يتم إلا إذا خرج الشعب الفلسطيني يقاتل حتي الموت لوضع نهاية عادلة لقضية منسية .
#احمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.