مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وسط إجراءات احترازية أهالي كفر الشيخ يؤدون صلاة عيد الفطر

3

كتب – شريف العقدة:

أدى أهالى محافظة كفر الشيخ صلاة عيد الفطر المبارك داخل 4030 مسجدا على مستوى المحافظة وسط الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف المصرية بشأن فتح المساجد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة العيد الفطر حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، كما خلي  كورنيش النيل والحدائق بدسوق من المعيدين فى أول أيام عيد الفطر.

كما أدى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ ، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام، ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعددًا من وكلاء الوزارات والتنفيذين، وأعضاء مجلس النواب، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد الإستاد بالعاصمة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد، واصطحاب المصلين للمصليات، وارتداء الكمامات .

وقدم محافظ كفر الشيخ التهنئة لكل الحضور بعيد الفطر المبارك ، مناشدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة المواطنين

وأكد الشيخ محمد يونس،وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ ،انه تابع الاستعدادات بالمساجد التى تم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها بالمحافظة وعددها 4030 مسجدا، ،وتم تخصيص إمامين وعمال لكل مسجد، وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.

وأضاف يونس ،أنه تم عدم السماح بدخول الأطفال خلال صلاة عيد الفطر وفقا لتوجيهات وزارة الأوقاف، مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى، مع ضرورة اصطحاب المصلى الشخصى أيضًا، وذلك من باب الحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع فى ظل ارتفاع نسبة الإصابة اليومى هذه الفترة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، تم التأكيد على جميع الأئمة بأن لا تزيد مدة تكبيرات العيد عن سبع دقائق، ولا تزيد الخطبة والصلاة على عشرة دقائق، حتى لا تطول فترة التجمع أكثر من اللازم بما يساعد على نشر العدوى.

قد يهمك ايضاً:

كسر مفاجئ بخط مياه بمنطقة كومبرة بكرداسة .. قطع المياه عن…

وزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء يشهدا ختام مهرجان…

وقال إنه شدد على جميع الإدارات والمفتشين بالمرور ليلة العيد  بالمرور بجميع الأماكن لرصد أى محاولة لإقامة ساحات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بهذا العمل المخالف لتعليمات ديننا والقوانين المنظمة لهذا الأمر، كما أن غرفة عمليات المديرية فى انعقاد مستمر لرصد أى مخالفة والتعامل معها فورا للقضاء عليها.

ووسط إجراءات أمنية مشددة قامت الوحدة المحلية بمدينة دسوق بغلق الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل وتم غمر الحدائق بالمياه وخلوها من المعيدين، في أول أيام عيد الفطر المبارك،

وأكدت المهندسة ، عايدة ماضى  رئيس مركز ومدينة  دسوق، أنها شدد على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء  وتعليمات اللواء محافظ كفر كشيخ بمتابعة الإجراءات الاحتزارية من خلال غرف العمليات المشكلة من السادة نواب رئيس المدينة  ورؤساء القرى والاحياء  والاجهزة المعاونة   على مدار الساعة ورصد اى مخالفات ومتابعة سير المرافق  مع  متابعة إجراءات غلق جميع الحدائق العامة والمنتزهات ومنع الرحلات النيلية، وذلك  منعاً للاختلاط والتزاحم، طبقاً لقرار  رئيس مجلس الوزراء. 

التعليقات مغلقة.