مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو محمد الحلبوسي ويكيبيديا

57

محمد ريكان حديد الحلبوسي؛ مواليد 1982 هو عراقى  السياسي الذي هو حاليا رئيس مجلسس النواب العراقى منذ 15 سبتمبر 2018. شغل سابقًا منصب حاكم محافظ الانبار منذ 29 أغسطس 2017. وهو عضو في التحالف.

فاز الحلبوسي بمقعد في الانتخابات النيابية العراقية 2014 ويشغل منصب نائب منذ ذلك الحين. في 29 آب / أغسطس 2017 ، صوت مجلس محافظة الأنبار بأغلبية الأصوات على انتخاب الحلبوسي محافظ الأنبار.

قد يهمك ايضاً:

رئيس البرلمان العربي: تجربة الأردن في مجال التعليم رائدة…

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

حلبوسي حاصل على شهادة في هندسة الطرق والطرق من  جامعة المستتصرية في بغداد حصل على البكالوريوس  في صيف 2002 ، أي قبل عام من حرب العراق التي اندلعت في 20 آذار (مارس) 2003. وانتقل الحلبوسي لمتابعة الدراسات العليا في الجامعة المستنصرية حيث حصل على ماجستير حصل على درجة الماجستير في هندسة الطرق السريعة والطرق عام 2006 اطوحة كان عنوان الموضوع هو “نمذجة صراع بين المشاة والمركبات في شارع شرياني باستخدام نهج المحاكاة”.

أطلق الحلبوسي عمله الخاص كرجل أعمال. كان يمتلك ويدير شركة الحديد المحدودة لمشاريع إعادة البناء العامة. قامت شركة الحديد بتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في الفلوجة  المدينة مع الإشارة بشكل خاص إلى تصميم وتنفيذ مصفوفة الصرف الصحي في الفلوجة. ظل الحلبوسي نشطًا في عمله الخاص حتى تم استغلاله للدخول إلى عالم السياسة  في 2014

التعليقات مغلقة.