مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الحبيب النوبي يدين «المضايقة الإسرائيلية» للمصلين المسيحيين قرب كنيسة القيامة

كتبت رشا الشريف

 

دان /المفكر الدولي والسياسي البارز السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس الاتحاد العربي الأفريقي الدولي بأبوظبي و مدير مركزي الملك سلمان للشباب ومركز الملك سلمان الاجتماعي التابع للديوان الملكي السعودي بالرياض،، مساء اليوم ، قيام الشرطة الإسرائيلية بمضايقة المسيحيين في محيط كنيسة القيامة في القدس الشرقية المحتلة.

 

وقالت الدكتورة عايدة الحاج علي الناطقة الرسمية باسم مكاتب السفير الحبيب النوبي إن مكاتب السفير النوبي بدول العالم تدين وترفض قيام الشرطة الإسرائيلية بإعاقة وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة للمشاركة في احتفالات سبت النور، والاعتداء على عدد منهم، ووضع الحواجز في محيط الكنيسة، وفق «معا الفلسطينية».

 

من جانبه طالب المفكر الدولي الكبير السلطات الإسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي، باحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني في القدس، وعدم إعاقة ممارسة الشعائر الدينية، والتوقف عن مضايقة المقدسيين سواء من يرغب بالوصول إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف خاصة في شهر رمضان المبارك، أو الوصول إلى كنائس القدس.

 

وناشد الحبيب النوبي المجتمع الدولى، ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لوقف هذه الانتهاكات التى تتم على مرأى ومسمع من العالم كله، دون ردٍّ رادع يُثنيها عن مثل هذه الانتهاكات، مما يهدد أمن المنطقة بأسرها.