مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الزمالك وبيراميدز حبايب فى رمضان .. تعادل ايجابى بين الفريقين

كتب عبد الحميد مصطفى بدر :

انتهت منذ قليل مباراة الزمالك أمام بيراميدز التي تقام  ضمن الجولة الـ19 من دوري we المصري على ستاد القاهرة الدوليبالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق .

ويحتل الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، وفي المقابل لدى بيراميدز 30 نقطة ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء مفتوح من الفريقين، واستطاع الزمالك أن يهدد مرمى بيراميدز في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، عن طريق كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء نفذها فرجاني ساسي لكنها أتت بجوار القائم الأيسر.

ورد بيراميدز في الدقيقة 7 من عمر المباراة عن طريق رمضان صبحي الذي حصل على كرة من جون أنتوي وسددها قوية لكن محمود علاء حولها لركنية.

واستمرت خطورة بيراميدز في الدقيقة 7 من عمر المباراة بعدما لعب الضيوف الركنية وذهبت إلى أنتوي الذي سددها أرضية من لمسة واحدة وخرجت لركنية.

واستطاع الزمالك بعد الدقائق الأولى التي شهدت سيطرة كبيرة من جانب بيراميدز، أن يستحوذ على الكرة في ربع الساعة الثاني من الشوط الأول، لكن ظلت اللمسة الأخيرة بعيدة عن مرمى شريف إكرامي.

وعاد أصحاب الأرض لتهديد مرمى الضيوف في الدقيقة 35 من عمر المباراة بعدما لعب زيزو كرة طويلة خلف خط الدفاع استقبلها الونش بتسديد مباشر لكن بجوار القائم.

وتقدم عبدالله السعيد لصالح بيراميدز في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد هجمة بدأت من خطأ دفاع ليستخلص رمضان صبحي الكرة، ويلعبها إلى اريك تراوري في منطقة الجزاء الذي بدروه منحها إلى قائد الفريق ليراوغ الونش بشكل رائع ويسدد كرة يسارية لم يتمكن عواد من التعامل معها.

بدأ كارتيرون الشوط الثاني بتبديل أول حيث شارك محمود عبدالرازق “شيكابالا”، بدلًا من يوسف “أوباما” في هجوم الفريق.

وأخطأ الزمالك من جديد على المستوى الدفاعي في الدقيقة 47 من عمر المباراة، لتذهب الكرة لأنتوي ويخلق زاوية للتسديد لكن كرته أتت أعلى من العارضة.

واقترب الزمالك كثيرًا من التسجيل في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعدما لعب شيكابالا كرة رائعة إلى حميد أحداد الذي سدد كرة مرت بجوار القائم، ثم تواصل الهجوم الزملكاوي بكرة من جانب أشرف بنشرقي مرت بجوار القائم أيضًا.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات بيراميدز في الشوط الثاني، بينما اعتمد الضيف على سلاح الهجمات المرتدة أملًا في استغلال سرعة لاعب اريك تراوري.

وطالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصاحل أشرف بنشرقي في الدقيقة 62 بداعي العرقلة من شريف إكرامي، لكن جهاد جريشة رفض احتسابها، وأيد حكم الفيديو المساعد قراره.

وأجرى أروابارينا المدير الفني لنادي بيراميدز، التبديل الأول للفريق بمشاركة عمر جابر بدلًا من أحمد توفيق في الدقيقة 66.

وأهدر أحمد سيد “زيزو” كرة والمرمى خالي في الدقيقة 67 بعدما استخلص شيكابالا الكرة من دونجا ولعبها لزميله والمرمى خالي، لكن انشقت الأرض عن دونجا من جديد ليبعد تسديدة زيزو إلى ركنية.

واستمرت الكرة في معاندة الزمالك بالدقيقة 72 بعد هجمة مغربية خالصة مررها بنشرقي إلى أحداد الذي سددها لكن تصدى لها شريف إكرامي.

وشارك محمود حمادة في وسط ملعب بيراميدز بالدقيقة 76 بدلًا من المهاجم جون أنتوي، وفي الجانب الأخر شارك سيد الدين الجزيري، وحازم إمام لصالح الزمالك بدلًا من زيزو والمثلوثي.

ومن جديد وقف الحظ ليعاند الزمالك بكل قوة بعد ركلة ثابتة في الدقيقة 85 استقبلها محمود علاء برأسية ارتطمت في العارضة ونزلت على خط المرمى، ثم ذهبت إلى بنشرقي ليطيح بها أعلى من العارضة.

وعاد جهاد جريشة لمراجعة الفيديو في الدقيقة 90 ليحتسب ركلة جزاء على أحمد سامي مدافع بيراميدز بداعي وجود لمسة يد.

وتعادل أشرف بنشرقي لصالح الزمالك في الدقيقة 90+3 بعدما تعامل بهدوء مع الكرة وأسكنها بجوار القائم الأيمن.