مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تبرع “تيك توك” بـ٥٠ جنيها لكل فيديو يتم نشره من المستخدمين على الهاشتاج لبنك الطعام

كتبت رشا الشريف

أعلنت منصة الفيديوهات القصيرة “تيك توك” عن تعاونها مع بنك الطعام المصري خلال شهر رمضان للتوعية بأهمية المحافظة على الطعام.

قد يهمك ايضاً:

اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا:ايقاف الطيران المباشر من…

توافد آلاف الزائرين لزيارة طريق الكباش

بين الاقسام 1

وأطلقت “تيك توك” هاشتاج #cookforgood للحد من بقايا الطعام المهدر يشارك من خلاله الطهاة والشيفات المؤثرون ومنهم عمرو حلمى ومنار هشام وأميرة شنب مع مستخدمي المنصة بطرق مبتكرة لتحويل بقايا الطعام إلى أطباق شهية. وكذلك طرق للتبرع بالطعام خلال شهر رمضان الكريم ومناقشة الحلول المبتكرة من بنك الطعام، كما تتبرع “تيك توك” بمبلغ ٥٠ جنيها لكل فيديو يتم نشره من قبل المستخدمين على الهاشتاج، على أن يصل إجمالي التبرعات بحد أقصى إلى ٥٠ ألف دولار، يتم إرسالها إلى الفئات الأكثر احتياجا بالتعاون مع بنك الطعام المصري في صورة كراتين إفطار صائم.
في نفس السياق، عقدت “تيك توك” ندوة افتراضية بالتعاون مع بنك الطعام المصري للتحدث حول كيفية مكافحة الجوع، والأضرار التي يتسبب فيها مخلفات بقايا الطعام، شارك فيها فرح طوقان رئيسة قسم السياسات العامة بتيك توك شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، ورغدة العزب مديرة قسم العلاقات العامة بتيك توك الشرق الأوسط وأفريقيا، وهاني كامل مدير محتوى تيك توك بشمال أفريقيا.
إلى جانب محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، وتم خلالها إلقاء الضوء على دور بنك الطعام في مكافحة الجوع عبر التنوع والابتكار في إيجاد برامج ذات فاعلية في معالجة مشكلة الجوع بصفة مستمرة في إطار مؤسسي.

قالت فرح طوقان، رئيسة المسئولة عن العلاقات الحكومية والسياسات العامة بتيك توك شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، إن وسائل التواصل الاجتماعي بصفتها أكثر الوجهات التي يستخدمها الناس ويتفاعلون مع ما يتم تقديمه من خلالها عليها مسئولية كبيرة في جعل الأوقات التي يقضونها عليها ممتعة ومفيدة أيضا، وإلقاء الضوء على دور كل فرد في المجتمع في المحافظة على الموارد، وكذلك دعم الجمعيات والمؤسسات الحكومية وغير الهادفة للربح، وهو ما يدفعنا للتعاون مع “بنك الطعام المصري” للسنة الثانية على التوالي.

وتهدف الحملة وهاشتاج #cookforgood إلى رفع مستوى الوعي بين المصريين، وتشجيع المجتمع على اتباع نهج جديد وتغيير الطريقة التي يستهلكون بها الطعام، لتحقيق أقصى استفادة من بقايا الغذاء وعدم هدره، التقليل من الاستهلاك المفرط خاصةً في المناسبات والأعياد. وذلك من خلال طرق مبتكرة يشاركها الشيفات والنجوم مع متابعيهم لخلق أطباق شهية من بقايا الطعام.

بين الاقسام 2