مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أحمد سلام يكتب جنازة شعبية لقائد المقاومة الشعبية

بقلم أحمد محمود سلام

الشيخ حافظ سلامة المشهد الأخير جنازة شعبية مهيبة من المسجد الكبير علي ابن ابي طالب بمدينة السلام ١ بحي فيصل بالسويس وهنا مصر الشعبية تجيد قراءة الأرض وقد خرج الآلاف في توقيت واحد لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة علي الجثمان المسجي أمامةالمسجد وهو المشهد الذي يلخص مسيرة رائعة لرجل رحل فجر الثلاثاء 27 ابريل بإحدي مستشفيات القاهرة عن عمر مديد من الكفاح وهنا تمثل التجرد مصر كانت الهدف لأجلها كان كفاح شيخ المجاهدين إلي أن لقي ربه في عامه ال96.
عقب وفاة الشيخ حافظ سلامة تحولت مواقع التواصل الإجتماعي إلي سرادق عزاء قرين إشادة بكفاح رجل عظيم خلال الحروب المصرية الإسرائيلية وكانت حرب أكتوبر وتداعياتها وتحديدا الثغرة سببا في بطولات رائعة لأبناء سيدي الغريب وهنا عظمة المصريين التي أثبتوا فيها أن ثروة مصر في البشر وأن الشعب المصري من المستحيل أن ينكسر وهنا كانت بطولة أبناء السويس سببا في فشل القوات الإسرائيلية بقيادة شارون في دخول السويس.
بطولات أبناء السويس 24 أكتوبر1973 محصلتها عيد المقاومة الشعبية الذي خلد كفاح ابطال السويس وإستبسالهم في الدفاع عن مدينتهم وكان القائد الشيخ حافظ سلامة.
توقفت فجر يوم وفاة الشيخ حافظ سلامة أمام تعليق تمني فيه مواطن مصري جنازة رسمية لفقيد الوطن ودون تفكير كان تعليقي أن الجنازة ستكون شعبية وتلك آفة مصر الرسمية التي تقصر الأمر علي كبار رجال الدولة بمعايير صارمة.
لقد كان المبتغي من الدولة بادرة إمتنان لقائد المقاومة الشعبية من خلال جنازة عسكرية لقائد شعبي وحد أبناء السويس ليكونوا مع الجيش المصري في خندق واحد لأجل محو عار الهزيمة وكسر شوكة إسرائيل .
لم تفعلها الدولة مع شيخ المجاهدين وتولي الشعب المصري التعبير بصدق وإخلاص عن مكنونه نحو الرجل ورغم ارتفاع درجة الحرارة وظروف الصيام وخرج مودعا في مشهد للتاريخ يقينا لن يضيف إلي الراحل ولكنه أضاف إلي مصر الشعبية الكثير والكثير في مشهد عنوانه أن الشعب لاينسي المخلصين المحبين للوطن .
كان الملفت للنظر عدم حضور محافظ السويس ولاحقاً نشرت صفحة محافظة السويس أنه أناب السكرتير العام للمحافظة لحضور الجنازة.
فعلتها مصر الرسمية قبل سنوات في عهد الرئيس مبارك وأقامت جنازة شعبية للأديب الراحل نجيب محفوظ لمجرد حصوله علي جائزة نوبل في الأدب هنا تاريخ شيخ المجاهدين يضعه في عنان السماء وهنا كل عمل صالح في ميزان حسناته عند الحساب.
جنازة شعبية مهيبة لقائد المقاومة الشعبية ..جماهير السويس ومن حضروا من المحافظات أثبتوا أن مصر الشعبية حاضرة دوماً إذا كان المشهد للوفاء وهنا الشيخ حافظ سلامة في قلب مصر التي لن تنسي كفاح الشرفاء لأجل أن يحيا الوطن .
#احمد_محمود_سلام