مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أجهزة 10 مدن جديدة تنفذ حملات مسائية موسعة..وضبط كميات كبيرة من “الأرجيلة”

3

كتبت – بهاء لمهندس:

واصلت أجهزة المدن الجديدة حملاتها المفاجئة مساء أمس، على المقاهي والمولات والمحال التجارية بالتعاون مع أجهزة الشرطة المعنية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن الحملات شملت 10 مدن هي(6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – أسيوط الجديدة – الشروق – العبور – بدر – العاشر من رمضان – النوبارية الجديدة – 15 مايو)، وأسفرت عن ضبط عدد كبير من المخالفات لتقديم “الأرجيلة” لمرتادي الكافيهات والمقاهى.

ففي مدينة الشيخ زايد، قاد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، حملة ليلية مفاجئة على المطاعم والمقاهي والكافيتريات بالتعاون مع الشرطة، لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه خلال الحملة تم ضبط أكثر من ١٠٠ “أرجيلة “، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة وإعدام تلك المضبوطات.

كما قاد المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، حملة مكبرة لتطبيق قرار مجلس الوزراء بإلزام المقاهي بالإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم تقديم “الأرجيلة” للمواطنين، يرافقه مسئولو الإدارات المعنية ( الأمن ـ التنمية ـ القانونية ) وبالتعاون مع شرطة التعمير.

وقال المهندس مجدي يوسف، إن الحملة أسفرت عن مصادرة أكثر من مائة “أرجيلة” واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب المقاهي المخالفة .

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم تنفيذ حملة ليلية بمعرفة الإدارات المختصة على المطاعم والمقاهي العاملة بأحياء المدينة المختلفة، للتأكد من مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية وذلك بالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الكافيتريات التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وذلك بتقديم “الأرجيلة” لروادها حيث تم ضبط ومصادرة 80 “أرجيلة”، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن ضد المخالفين.

وصرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم شن حملة ليلية مكبرة على المقاهي بالتعاون مع قسم شرطة تعمير المدينة، حيث أسفرت تلك الحملة عن ضبط 7 مقاهي مخالفة تمثلت في تقديم “الأرجيلة” بالمخالفة للإجراءات الاحترازية بخلاف التعدي على ممرات المشاة.

قد يهمك ايضاً:

مساعد وزير الإسكان يتابع مع ممثلي وزارة الأراضي والبنية…

وزير الإسكان: 7 مايو …بدء تسليم وحدات “سكن…

وأعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم ضبط حوالي 150 “أرجيلة” خلال الحملة المكبرة مساء أمس، التي نفذتها إدارتا التنمية والأمن بالجهاز، بالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة، للوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملات استهدفت المقاهي والكافيتريات بجميع أحياء مدينة دمياط الجديدة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وإعدام المضبوطات بمشتملاتها حفاظاً على سلامة وصحة سكان المدينة.

وأضاف المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، أن إدارة الإشغالات والتعديات بالاشتراك والتعاون مع إدارة الأمن وشرطة المرافق وشرطة التعمير، قاموا بشن حملة ليلية مكبرة على الكافيتريات بالمجاورات (4 – 6 – 7 – 8 – 9 – 10 – 11 – 12 – 13) بالحيين الأول والثاني ومنطقة الأردنية والحي الثالث مجاورات (١٩ – ١٨ – ٢٠ – ٢٤ – ٢٦)، وتم ضبط ٣١٩ “أرجيلة” وأدوات مخالفة.

وفي سياق متصل، نفذ جهاز تنمية مدينة بدر، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة على المقاهي والكافيتريات المخالفة بالحي الثالث “المجاورة الثالثة”، والحي الأول “المجاورة الثانية” والخامسة، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وحرصًا على الصحة العامة.

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، أن الحملة أسفرت عن مصادرة ٤٥ “ارجيلة” والتحفظ على ١٢٠ كرسي ومعدات أخرى للمخالفة، مضيفاً أنه تم تحرير ٧ محاضر بيئة و ٢٠ محضر كمامة ومحضر إدارة بدون ترخيص ومحضر إشغال طريق.

وأشار المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إلى أنه تم تنفيذ حملة مكبرة بالاشتراك مع شرطة التعمير على الكافيتريات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية ضد كورونا، بمناطق ( غرب سوميد – الحي المتميز – الحي السابع).

وأوضح المهندس عادل النجار، أن الحملة أسفرت عن غلق بعض الكافيتريات المخالفة وضبط عدد كبير من “الارجيلة”، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد مسئولو أجهزة المدن الجديدة، مواصلة الحملات المفاجئة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، بجانب تنفيذ حملات ضبط المخالفات الأخرى، وذلك بالتعاون مع الشرطة المختصة بالمدن الجديدة.

التعليقات مغلقة.